جميع المباريات

إعلان

لندن 2012: بيستوريوس يشارك في الالعاب

بيستوريوس خلال بطولة العالم في سباق ال 400 عام 201

جوهانسبورغ (جنوب افريقيا) (ا ف ب) - سيصبح العداء الجنوب افريقي اوسكار بيستوريوس اول رياضي مبتور الساقين يشارك في الالعاب الاولمبية بعد استدعائه اليوم الاربعاء ضمن فريق جنوب افريقيا لسباق البدل اربع مرات 400 م، بحسب ما ذكر مسؤول رسمي.

وتأتي مشاركة بيستوريوس (25 عاما) بعد ايام قليلة على تلقيه خسارة في معركة للمشاركة في سباق 400م في الالعاب، اذ حل بفارق 22 بالمئة من الثانية عن توقيت 30ر45 ثانية المؤهل للالعاب، حيث حل ثانيا في بطولة افريقيا في بنين.

وحقق بيستوريوس 20ر45 ثانية في لقاء في بريتوريا في اذار/مارس الماضي لكنه لم ينجح بتكرار هذا الانجاز في لقاء دولي، وهو امر مطلوب للتأهل مع المنتخب الجنوب افريقي.

لكن حزنه تحول الى فرحة عندما اعلنت جنوب افريقيا تشكيلتها المشاركة في لندن 2012، فضم فريق البدل الى بيستوريوس، فيلم دي بير واوفنتسي موغاوان وشون دي ياغر.

وقال بيستوريوس على مدونة تويتر بعد سماعه خبر مشاركته: "اليوم هو احد اسعد ايام حياتي. ساكون في لندن للالعاب الاولمبية والالعاب البارالمبية".

ويلقب بيستوريوس ب"عداء الشفرات" (بلايد رانر) في اشارة الى الشفرات الاصطناعية المصنوعة من الياف الكربون الخفيف والمعقوفة.

يتحلى بيستوريوس كغيره من الرياضيين والرياضيات ذوي الاحتياجات الخاصة، بعزيمة وارادة قويتين وهما مكنتاه من كسب حربه مع الاتحاد الدولي للمشاركة في البطولات واللقاءات الدولية لالعاب القوى كباقي العدائين.

قوبلت رغبة بيستوريوس، الذي بترت ساقه عندما كان في شهره الحادي عشر، بالمشاركة مع "الاسوياء" بفيتو من الاتحاد الدولي قبل ان يحصل على الضوء الاخضر لخوض التصفيات المؤهلة الى اولمبياد بكين 2008 بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي، بيد انه فشل في تحقيق الرقم المؤهل الى العرس الاولمبي.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg