جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: تسونغا-موراي في نصف النهائي

موراي خلال المباراة امام فيرر

لندن (بريطانيا) (ا ف ب) - بلغ البريطاني اندي موراي والفرنسي جو ويلفريد تسونغا المصنفان رابعا وخامسا على التوالي الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب.

في ربع النهائي اليوم الاربعاء، فاز موراي على الاسباني دافيد فيرر السابع 6-7 (5-7) و7-6 (8-6) و6-4 و7-6 (7-4)، وتسونغا على الالماني فيليب كولشرايبر السابع والعشرين 7-6 (7-5) و4-6 و7-6 (7-3) و6-2.

ويخوض موراي نصف النهائي للمرة الرابعة على التوالي على اعشاب ويمبلدون بعد ان خسر امام الاميركي اندي روديك (2009) والاسباني رافايل نادال (2010 و2011).

وبدأ التحول في المباراة لمصلحة البريطاني في الشوط الفاصل من المجموعة الثانية عندما سنحت الفرصة لفيرر مرتين وفشل في خطف نقطة الفوز، علما بان المباراة كانت صعبة وقوية من جانب اللاعبين اللذين تبادلا الكرات الطويلة من الخط الخلفي، واستفاد البريطاني كثيرا من ارساله حيث حقق 18 ارسالا ساحقا مقابل 6 فقط لمنافسة الاسباني، ومن قدرته على رفع المستوى في اللحخظالت الحرجة.

وقال موراي "كانت المباراة صعبة وطويلة (3 ساعات و52 دقيقة) وشهدت لحظات من التوتر الشديد خصوصا في الاشواط الفاصلة. ببساطة لعبت بشكل افضل منه في نهاية المجموعات وليس اكثر من ذلك".

واضاف "انه (فيرر) لاعب كبير ومصنف خامسا عالميا ولا نعطيه دائما الاحترام الذي يستحقه منا. انه يلعب بشكل جيد على مختلف الملاعب وكنت اعرف ان المباراة ستكون صعبة".

من جانبه، تأهل تسونغا للمرة الثانية على التوالي الى نصف نهائي ويمبلدون، والرابعة في البطولات الكبرى بعد استراليا المفتوحة عامي 2008 و2010، وعادل بالتالي الرقم القياسي الفرنسي منذ اعتماد نظام البطولات الكفتوحة عام 1968 والذي يتقاسمه ثلاثة لاعبين هم هنري لوكونت وسيدريك بيولين وسيباستيان عروجان.

وكان تسونغا حقق العام الماضي انجازا غير مسيوق في ربع النهائي اذ بات اول لاعب يقهر السويسري روجيه فيدرر في احدى بطولات الغراند سلام بعد ان تقدم الاخير بمجموعتين.

وعلق موراي على اللقاء المقبل مع تسونغا قائلا "يرسل بشكل جيد، وقد قابلته قبل عامين في ربع النهائي وكانت المباراة صعبة جدا".

يذكر ان الكفة تميل لمصلحة البريطاني الذي حقق 5 انتصارات على الفرنسي مقابل هزيمة واحدة في المواجهات السابقة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg