جميع المباريات

إعلان

بليك يهزم بولت مجددا ويتأهل لسباق 200 متر في لندن

بليك يهزم بولت مجددا ويتأهل لسباق 200 متر في لندن

كينجستون (جاميكا) (رويترز) - وضع يوهان بليك نفسه كواحد من أبرز المرشحين في اولمبياد لندن بانتصار مفاجيء في سباق 200 متر متفوقا على صاحب الرقم العالمي يوسين بولت للمرة الثانية في ثلاثة أيام لتنتهي التصفيات الاولمبية الجاميكية لألعاب القوى بشكل مثير يوم الاحد.

وحقق بليك انتصارا مفاجئا على بولت في سباق 100 متر يوم الجمعة وتبعه بعرض رائع آخر في سباق 200 متر ونجح في اللحاق بمواطنه الفائز بثلاث ذهبيات اولمبية وحافظ على تقدمه في الأمتار الأخيرة.

وسجل بليك 19.80 ثانية وسط حماس كبير من الجماهير في الاستاد الوطني. وضمن بولت المشاركة في الاولمبياد بحصوله على المركز الثاني مسجلا 19.83 ثانية قبل أن يعانق زميله في المران في منطقة نهاية السباق.

وقال بليك للصحفيين "(بولت) قال لي ‭''‬أهنئك.. لقد فزت. انت الافضل اليوم‭''‬ وشكرته لأنه دائما يحفزني."

واضاف "ابلغني قبل السباق بأن احتفظ بهدوئي وهذا ما فعلته."

ونال وارين وير ثالث مكان في الفريق الجاميكي بعد ان احتل المركز الثالث مسجلا 20.03 ثانية.

وانهى بولت السباق وهو جالس على ظهره على الحلبة في ألم وهرع الطاقم الطبي لعلاجه من تقلصات في عضلة الفخذ الايمن.

ووقف بولت سريعا على قدميه وتقبل الهزيمة بصدر رحب بعد أسبوع في غاية الصعوبة على أسرع رجل في العالم.

واذا كان بولت يشعر بالقلق فانه لم يظهر ذلك وبدلا من ذلك كان يتطلع الى اولمبياد لندن والدفاع عن لقبه في سباقي 100 و200 متر.

وقال بولت "بالتأكيد (هناك شيء يتعين علي ان اثبته). انا البطل الاولمبي لذلك يجب ان أظهر للعالم انني لا زلت الافضل."

واضاف "الأمر كله يتعلق بالعمل. أحتاج الى تحديد ما الخطأ الذي ارتكبته والعمل على تصحيحه."

وسيكون أمام بولت الكثير من العمل في الأسابيع الاربعة المقبلة قبل الذهاب الى لندن.

وأكد مدربه جلين ميلز في وقت سابق هذا الاسبوع انه ليس لائقا بنسبة 100 بالمئة وبدا واضحا خلال التصفيات انه يحتاج لوقت أطول لتطوير انطلاقاته.

ومضى بولت قائلا "أنا ضعيف قليلا لكن أمامي عدة أسابيع لاستعادة مستواي. لست بعيدا للغاية. أعلم ان بوسعي العودة.. لا أشعر بالقلق."

وتابع "الكل يتحدث عن يوهان بليك وهو يثبت نفسه كواحد من أعظم العدائين لكن بالنسبة لي الأمر يعود للتدريبات والعمل على ما أحتاجه."

وأعاد بليك الذي يتدرب مع بولت الفضل لزميله في مساعدته على الصعود لقمة منصة التتويج في كينجستون لكن العداء الجاميكي الملقب "الوحش" ربما لن يحصل على المزيد من النصائح من بولت عقب اربعة أيام من السيطرة التامة في التصفيات الاولمبية.

وأنهى بولت التصفيات وهو لا يزال محتفظا بأرقامه العالمية في سباق 100 متر (9.58 ثانية) وسباق 200 متر (19.19 ثانية) لكن هذه الأرقام بالاضافة للألقاب الاولمبية قد تصبح سريعا بين يدي بليك الذي سيتوجه الى لندن وهو مفعم بالثقة.

وقال بليك "بولت ساعدني كثيرا في التدريبات وعلى الجزء الذهني في اللعبة. أدرك قوة يوسين ومستواه وهو ليس لائقا بنسبة 100 بالمئة لذلك سأواصل العمل لرفع مستواي قبل الاولمبياد."

وبعد فوزها بسباق 100 متر يوم الجمعة بزمن قياسي جاميكي بلغ 10.70 ثانية تأهلت شيلي آن فريزر برايس الى سباق 200 متر ايضا في الاولمبياد بعدما سجلت 22.10 ثانية لتفوز بنهائي السباق في التصفيات بينما جاءت شيرون سيمسون في المركز الثاني في زمن بلغ 22.37 ثانية.

واحتلت فيرونيكا كامبل براون الفائزة بذهبية سباق 200 متر في بكين واثينا المركز الثالث بعد ان سجلت 22.42 ثانية لتتوجه الى لندن وهي تسعى لأن تصبح أول رياضية تفوز بهذا السباق ثلاث مرات متتالية.

(اعداد أحمد ماهر للنشرة العربية)

من ستيف كيتينج

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg