جميع المباريات

إعلان

بطولة ويمبلدون: كفيتوفا وازارنكا وايفانوفيتش الى الدور الرابع ومشوار روزول يتوقف

لوكاس روزول خلال  المباراة  امام الالماني فيليب كو

لندن (ا ف ب) - لم تهدر التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة رابعة وحاملة اللقب الكثير من الوقت قبل ان تبلغ الدور الرابع من بطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى لكرة المضرب، اذ فازت في 53 دقيقة على الاميركية فارفارا ليبشنكو 6-1 و6-صفر في الدور الثالث اليوم السبت.

ولم تهدر كفيتوفا (22 عاما) بعد اي مجموعة في حملة الدفاع عن لقبها كما انها خسرت 13 شوطا فقط في ثلاث مباريات، فضربت 15 كرة فائزة واجبرت ليبشنكو المصنفة 53 عالميا على ارتكاب 38 خطأ.

كفيتوفا التي خسرت نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة ورولان غاروس امام الروسية ماريا شارابوفا، ستلتقي في الدور الرابع مع الايطالية فرانتشيسكا سكيافوني حاملة لقب رولان غاروس سابقا والمصنفة 24 بعد فوزها على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6-صفر و6-4.

وقالت كفيتوفا: "اشعر بالتحسن كل مباراة العبها هنا. الدور الثالث كان افضل اليوم من الدور الاول".

وبلغت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا المصنفة ثانية الدور الرابع بفوزها على السلوفاكية المتأهلة من التصفيات يانا تشيبيلوفا 6-3 و6-3.

وتلتقي ازارنكا في الدور المقبل مع الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى عالميا سابقا والفائزة على الالمانية يوليا جورج الثانية والعشرين 3-6 و6-3 و6-4.

وتراجع مستوى ايفانوفيتش (24 عاما) المصنفة 14 عالميا منذ فوزها في بطولة رولان غاروس عام 2008، اذ فشلت في تخطي الدور الرابع في 17 بطولة كبرة على التوالي منذ تتويجها في باريس، لكنها تأمل هذه المرة تكرار انجازها عام 2007 عندما بلغت نصف النهائي.

كما خرجت الايطالية سارا ايراني المصنفة عاشرة بخسارتها امام الكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا 6-صفر و6-4، وتأهلت النمسوية تاميرا باتشيك بفوزها على البلجيكية يانينا فيكماير 2-6 و7-6 (7-4) و7-5.

ولدى الرجال، لم يستمر مشوار التشيكي لوكاس روزول طويلا بعد اقصائه الاسباني رافايل نادال المصنف ثانيا في الدور الثاني، اذ سقط امام الالماني فيليب كولشرايبر المصنف 27 في الدورة 6-2 و6-3 و7-6 (8-6) ليتأهل الاخير لاول مرة الى الدور الرابع.

ويلتقي كولشرايبر في الدور الرابع مع الاميركي براين بيكر المتأهل من التصفيات والفائز على الفرنسي بنوا بير 6-4 و4-6 و6-1 و6-3.

وعانى بيكر (27 عاما) المصنف 126 عالميا في مسيرته من عدة اصابات ابعدته ست سنوات عن الملاعب، اذ خضع لخمس جراحات في الفتق وفي وركيه ويده اليمنى مؤخرا، قبل ان يعود الى الملاعب في تموز/يوليو 2011.

وامل بيكر الذي استهل السنة في المركز 458 عالميا ان يحصل على بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون، بيد انه قاتل في ثلاثة ادوار ضمن التصفيات ليصل الى الدور الاول من النهائيات.

وبفوزه على بير، سيرتقي بيكر الى المركز 78 عالميا على الاقل لدى الكشف عن التصنيف المقبل للاعبين المحترفين.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg