جميع المباريات

إعلان

كأس أوروبا: ألمانيا وإيطاليا تلعبان أملا في لقاء اسبانيا بالنهائي

كلوزه (يسار)وبيرلو

يلتقي مساء الأربعاء في العاصمة البولندية وارسو منتخبا ألمانيا وإيطاليا في نصف نهائي كأس أوروبا 2012، وسيتأهل الفريق الفائز لملاقاة منتخب اسبانيا في المباراة النهائية بالعاصمة الأوكرانية كييف.

ويسعى المنتخب الألماني بقيادة مدربه يواكيم لوف للتتويج ببطولة كبرى بعد غياب طويل ، فقد كانت آخر كأس أوروبية لألمانيا عام 1996 في انجلترا وآخر بطولة كأس عالم عام 1990 رغم أن المنتخب الألماني ضيف شبه دائم على المربع الذهبي.

ومن المتوقع أن يدفع لوف مجددا بالعناصر الأساسية التي غابت عن تشكيل البداية الأساسي في مباراة اليونان مثل ماريو غوميز ولوكاس بودولسكي وتوماس مولر.

ومصدر الشك الوحيد في تشكيل لاعب الوسط باستيان شفانيشتايغر الذي يعالج من إصابة في الكاحل، لكن لوف قال إنه سيشارك من البداية.

كما أن خبرة المهاجم ميروسلاف كلوزه قد يكون لها دور كبير خاصة وأنه يلعب في صفوف نادي لاتسيو الإيطالي.

ويأمل الألمان في تحقيق أول فوز على إيطاليا في بطولة كبرى خلال 17 عاما، وفي آخر لقاء بين المنتخبين خسر الألمان على أرضهم أمام المنتخب الإيطالي في نصف نهائي مونديال 2006 وكانت تلك أول هزيمة لالمانيا في دورتموند.

وألمانيا هي أكثر الفرق تسجيلا للأهداف في البطولة برصيد تسعة أهداف وفازت بجميع المباريات الأربع التي لعبتها حتى الآن

إيطاليا

أما منتخب إيطاليا بقيادة المدرب شيزاري برانديلي فقد حقق تقدما في المستوى خلال البطولة التي لم يحقق فيها الفوز في الوقت الأصلي إلا في مباراة واحدة حتى الآن.

وقدم الإيطاليون مباراة جيدة أمام المنتخب الانجليزي في ربع النهائي وكانوا الأفضل في أغلب الفترات، وتوجوا مجهودهم بالتفوق في ضربات الجزاء التي استعرض فيها نجم الوسط أندريا بيرلو مهارته وسدد كرة جميلة خدع بها الحارس جو هارت.

لكن الإصابات تشكل قلقا للمدرب برانديلي فقهو قد يفقد جهود المدافعين جورجيو كيليني واغناسيو اباتي بينما تعرض لاعب الوسط دانييلي دي روسي لإصابة في عضلات الفخذ.

ويعتمد برانديلي في الوسط على بيرلو وامامه في الهجوم مهاجم اودينيزي انتونيو دي ناتالي ومهاجم ميلان انطونيو كاسانو.

توجت إيطاليا بكأس أوروبا مرة واحدة فقط عام 1968، وكانت قاب قوسين من تحقيق اللقب عام 2000 لكنها خسرت بغرابة من فرنسا بالهدف الذهبي.

كان منتخب إيطاليا قد خرج من ربع نهائي نسخة 2008 على يد اسبانيا بركلات الترجيح.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg