جميع المباريات

إعلان

في لحظة تاريخية.. سعوديان يحملان شعلة الأولمبياد الرسمية في بريطانيا

شعلة الاوليمبياد لندن

شعلة الأولمبياد

جدة - ياللاكورة أرابيا:

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة الأمير محمد بن نواف أمس الأربعاء في مقر السفارة في لندن شابان سعوديان دخل اسمهما التاريخ، عن فخره واعتزازه بهذين الشباين والتجربة التي خاضاها في تمثيلهم للسعودية في احدى فعاليات أولمبياد لندن 2012.

وحمل الشابان الدكتور بدر الشيباني والمهندس حلمي نتو عضوي لجنة شباب الأعمال بغرفة جدة الشعلة الأولمبية الرسمية بدورتها الحالية في العاصمة البريطانية لندن لأول مرة خلال رحلة مراسم إيصال الشعلة من "لاندز إند" في "كورنوول" إلى "ستراتفورد" شرق لندن يقطع خلالها ثمانية آلاف شخص مسافة تزيد عن 12 ألف كيلومتر على مدار 70 يوما تنتهي يوم الافتتاح الرسمي للألعاب الأولمبية 27 يوليو الحالي.

وقد تم اختيارهما من قبل اللجنة المنظمة إلى جانب البريطانيين اللاعب ديفيد بيكهام والنجم جيمي أوليفر ولاعب منتخب ساحل العاج وتشيلسي ديديه دروغبا والكاتب فلاديمير تولستوي حفيد الكاتب الروسي الشهير ليو تولستوي.

وتم اختيار الشيباني لاهتمامه بمكافحة السمنة والتوعية بالغذاء الصحي وأهمية الرياضة إضافة إلى الأعمال التطوعية الطبية التي يشارك بها في الدول الاسلامية الفقيرة، فيما تم اختيار نتو بناء على اعماله التطوعية في الدورات التدريبية المجانية التي يقوم بها للتشجيع على العمل الحر ومكافحة البطالة وأعماله في مجال رعاية فئة الصم والاهتمام بهم ومساعدتهم في الانخراط بسوق العمل.

وأوضح الشيباني أن اللجنة المنظمة رشحت 24 مليون شخص لحمل الشعلة واختاروا منهم ثمانية آلاف شخصية من الأشخاص الذين أثروا في مجتمعاتهم بشكل إيجابي من خلال الأعمال التطوعية والخيرية الاجتماعية.

وأشار نتو إلى أن الألعاب الأولمبية أو الأولمبياد هي حدث رياضي عالمي يشارك فيه لاعبو رياضات مختلفة وينظم مرة كل أربعة أعوام في الأصل كانت تقام هذه الألعاب في اليونان إلى أن أحياها أحد النبلاء الفرنسين في أواخر القرن 19 الميلادي، أقيمت الألعاب الأولمبية منذ 1896 مرة كل أربعة أعوام إلا خلال الحرب العالمية الأولى والثانية، وتم تأسيس ألعاب أولمبية شتوية سنة 1924، ومنذ 1994 بدأت تقام هذه الألعاب في سنة مخالفة لانعقاد ألعاب الأولمبياد.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg