جميع المباريات

إعلان

بينتو: على دراية تامة بمسئوليتنا اتجاه الشعب البرتغالي

باولو بينتو

باولو بينتو

دونتسك (أوكرانيا) (د ب أ):

أكد باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي الثلاثاء أن فريق مدرك حجم المسئولية الملقاة على عاتقه اتجاه الشعب البرتغالي، وذلك قبل المباراة المرتقبة أمام إسبانيا الاربعاء في المربع الذهبي ليورو 2012.

وقال بينتو الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي في دونتسك "ندرك تماما حجم المسئولية الملقاة على عاتقنا اتجاه الشعب البرتغالي، لأن بإمكاننا تمديد مسيرتنا في هذه البطولة، هذا بالظبط ما سنحاول أن نحققه".

ويلتقي المنتخب البرتغالي مع نظيره الاسباني حامل اللقب الأربعاء في دونتسك بينما يلتقي المنتخب الألماني مع نظيره الإيطالي الخميس في وارسو في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي لكأس الأمم الأوروبية.

وأكد بينتو أن المنتخب البرتغالي لن يلعب مباراة دفاعية بحتة أو يغير طريقته التي اعتمد عليها في المباريات الأولى، رغم أنه يدرك تماما القوة الهجومية للفريق الذي يواجهه.

وقال: "بالتأكيد سيكون هناك لحظات في المباراة نستطيع خلالها الاندماج والتمرير كثيرا، نريد الاستحواذ على الكرة، ولكننا أيضا ندرك أننا نلعب أمام فريق لعب بشكل أفضل من جميع الفرق الأخرى".

وأوضح: "نمتلك الطموح، ولدينا الشجاعة، الأمر يتعلق بالصبر، هدفنا ألا نعتمد على الجانب الدفاعي طوال الوقت".

وأضاف: "لدينا هوية ولدينا إجراءاتنا الخاصة خلال المباراة، أمامنا فرصة للوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخنا، ونحن على ثقة في جميع لاعبينا الـ23".

وشدد: "إنني واثق تماما لأننا فريق يلعب بكثير من العواطف وكثير من الشجاعة".

ومن جانبه أوضح المهاجم البرتغالي هوجو الميدا، الذي سيشارك بدلا من هيلدر بوستيجا المصاب، أنه من المهم محاولة المبادرة بالتسجيل أمام الفريق الاسباني.

وقال: "لديهم لاعبون مذهلون ويمتلكون قدرات هائلة".

وشارك الميدا في هزيمة المنتخب البرتغالي أمام نظيره الأسباني في دور الستة عشر لكأس العالم 2010، ولكنه أكد أنه واثق من قدرة فريقه على تحقيق نتيجة مختلفة.

وأكد: "إنهم الافضل في العالم، ونريد الذهاب إلى المباراة النهائية، ولكن علينا أن نلعب وفقا لطريقتنا المعتادة، سنعتني بأنفسنا وسنركز على أدائنا في المباراة".

وقال :"حلمي الوصول إلى المباراة النهائية وسأشعر بفخر شديد إذا حققنا ذلك، سنبذل قصارى جهدنا للوصول إلى النهائي".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg