جميع المباريات

إعلان

ياللاكورة الأول في ماجستير خالد توحيد في الانترنت وأداء الإعلاميين

خالد توحيد

الاعلامي خالد توحيد

القاهرة (ياللاكورة):

حصل خالد توحيد الناقد الرياضى ومساعد رئيس تحرير مجلة الاهرام الرياضى ، على درجة الماجستير فى الإعلام بدرجة امتياز ، من كلية الاعلام جامعة القاهرة ، عن دراسة بعنوان : العلاقة بين استخدام الإنترنت وتطوير الاداء المهنى للاعلاميين الرياضيين فى مصر.

تناولت الدراسة تأثير الاعتماد على الانترنت ، ومستوى أداء الاعلاميين الرياضيين ، حيث تم اختيار عينة من 150 مفردة تضم  صحفيين ، ومذيعين ، ومقدمى برامج ، ومعدين ، ومخرجين ، ومعلقين ، وقام أفراد العينة بملء استمارة استقصاء ، تحوى مجموعة من الاسئلة ، التى تغطى جوانب الدراسة ، واختبار فروضها.

وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج منها: احتلال موقع "ياللاكورة" رأس قائمة أهم المواقع الإلكترونية التى يعتمد عليها المبحوثون فى الحصول على المعلومات الرياضية بنسبة (12.44%)،  يليه موقع "اليوم السابع " بنسبة (10.73%)، ثم يليه موقع "فى الجول" (9.43%)، ثم موقع " رياضة نت" (5.1%).

تصدر سبب "الحصول على المعلومات حول الموضوع أو الحدث الرياضي" قائمة أهم أسباب اعتماد المبحوثين من عينة الدراسة على المواقع الرياضية الإلكترونية فى مجال عملهم وذلك بنسبة (59.0%)، يليه سبب "التحديث المستمر للمعلومات على هذه المواقع" بنسبة (47.3%)، ثم سبب "الإلمام بجوانب الموضوع أو الحدث وعرضه من جميع جوانبه" بنسبة (36%)، ثم سبب "التكامل في نقل الحدث الرياضي (بالكلمة والصورة والفيديو)" بنسبة (20.7%)، ثم "المصداقية والثقة في هذه المواقع" بنسبة (18%)، ثم "سهولة التعامل مع الشكل الخارجي لهذه المواقع" بنسبة (11.3%)، وأخيراً " خبرة المشرفين على هذه  المواقع وتميزهم" (4%).

تصدر فئة "استفدت بنسبة من 30-70%" قائمة درجات استفادة المبحوثين من الاعتماد على المواقع الإلكترونية الرياضية فى أدائهم لأعمالهم وذلك بنسبة (42%)، ثم فئة " استفدت بنسبة أقل من 30%" بنسبة (32.7%) ، تليها فئة "الاستفادة بنسبة أكبر من 70%" وذلك بنسبة (22%)، وأخيراً ذكرت نسبة (3.3%) من أفراد عينة الدراسة بأنهم "لم يستفيدوا على الإطلاق" من المواقع الرياضية الإلكترونية فى أدائهم لأعمالهم.

- النسبة الأكبر من أفراد عينة الدراسة (60.7%) يرون أن المواقع الرياضية الإلكترونية أثرت "إلى حد ما" على تراجع تعامل الجمهور مع الوسائل التقليدية فى المجال الرياضى، فى حين رأت نسبة (25.3%)  أنها أثرت "بالفعل" على تراجع تعامل الجمهور مع الوسائل التقليدية فى المجال الرياضى، ورأت النسبة المتبقية (14%) أنها "لم تؤثر" على تراجع تعامل الجمهور مع الوسائل التقليدية فى المجال الرياضى".

- النسبة الأكبر من أفراد عينة الدراسة (92.0%) يرون ضرورة وجود قانون ينظم عمل المواقع الرياضية الإلكترونية، وذلك فى مقابل نسبة (8%) يرون عدم وجود ضرورة لمثل هذه القوانين المنظمة لعمل المواقع الرياضية الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg