جميع المباريات

إعلان

كأس اوروبا 2012: الاصابة قد تبعد شفاينستايغر عن نصف النهائي

النجم الالماني باستيان شفاينستايغر

غدانسك (بولندا) (ا ف ب) - اقر النجم الالماني باستيان شفاينستايغر بقلقه من احتمال ان تبعده اصابة في الكاحل عن المباراة مع ايطاليا المقررة الخميس ضمن الدور نصف النهائي من كأس اوروبا 2012 لكرة القدم.

وتعرض لاعب وسط بايرن ميونيخ الى سلسلة من الاصابات هذا الموسم بعد كسر التروقة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وتمزق اربطة الكاحل في شباط/فبراير، وما زالت الاصابة الاخيرة تلاحقه قبل المباراة المقررة الخميس في وارسو.

ومع عودته سريعا الى اللعب مع بايرن ميونيخ قبل تاهله الى نهائي دوري ابطال اوروبا الذي احرزه على حساب تشلسي الانكليزي، اقر اللاعب البالغ من العمر 27 سنة ان كاحله لم يتعافى 100%، لكنه مستعد لتحمل الالم في سعي المانيا الى احراز لقبها الاول منذ 16 عاما.

وقال شفاينستايغر في لقاء صحافي: "بصراحة يساورني بعض القلق من الكاحل. المشكلة هي عندما احاول الركض سريعا. لم يشف كما يجب، لكن لم يحن الوقت الذي يمكنني فيه اخذ استراحة وتركه يتعافى. بقيت لنا مباراتان وسأصر على اسناني. بعد ذلك علي التأكد من العودة الى صحة جيدة".

وبعدما منح تمريرتين حاسمتين الى ماريو غوميز خلال الفوز على هولندا (2-1) وتصدر المجموعة الثانية، بدا شفاينستايغر اقل تأثيرا في الفوز (4-2) على اليونان في ربع النهائي الذي اقيم الجمعة. وعن هذه المباراة قال: "مررت بعض التمريرات السيئة، وهذا امر لا يحدث عادة. لا يجدر بلاعب مثلي ان يقوم بأمر مماثل".

وشفاينستايغر محق في القلق على مكانه في نصف النهائي، اذ ان المدرب يواكيم لوف استبعد الثلاثي غوميز ولوكاس بودولسكي وتوماس مولر عن المباراة مع اليونان، ونجح رهانه مع تسجيل بديل غوميز ميروسلاف كلوزه هدفه ال64 مع المنتخب في مباراته الدولية ال120، وقيام بديل مولر ماركوس روس بالأمر نفسه.

وحتى موعد المباراة نصف النهائية، سيشغل شفاينستايغر نفسه بالراحة والزيارات المتكررة الى غرفة المعالجين الفيزيائيين، لكنه يصر على ان لا مشكلة لديه اذا ما قرر لوف استبعاده من المباراة. وقال اللاعب الذي شارك في 94 مباراة دولية: "تمكنت من المشاركة في الحصة التدريبية الاخيرة فقط قبل مباراة اليونان. اذا قرر المدرب (استبعادي)، فلن تكون ثمة مشكلة. استبدلنا عددا من الاساسيين في المباراة مع اليونان، وشارك ماركوس روس وجيروم بواتينغ واندري تشورل وميروسلاف كلوزه. بالنسبة اليهم كان الامر مهما وحظيوا بدعم اللاعبين الاخرين، وامر كهذا ليس دائم الوضوح في كل فريق".

وقال زميله في خط الوسط مسعود اوزيل ان المنتخب "يحتاج الى شفاينستايغر. انه لاعب عالمي وواحد من قادتنا. تعرض لاصابة واعتقد انه على المسار الصحيح (للتعافي). يمكنكم ان تروا كيف كان مهما لمنتخبنا ضد هولندا (في مباراة من الدور الاول انتهت بفوز المانيا 2-1)، وامل في ان يتمكن من اللعب".

وقال مدرب حراس المرمى اندرياس كوبكه ان شفاينستايغر "خضع لعلاج مكثف في الايام الماضية، ونفترض انه سيكون مؤهلا للعب".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg