جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. مدرب مصر السابق صاحب الهدف الوحيد في مواجهات إيطاليا وإنجلترا بيورو

ايطاليا وانجلترا 80

لقاء إيطاليا وإنجلترا في يورو 1980

كتب - هاني عز الدين:

يلتقي الإنجليز مع الطليان في ثاني مواجهات العملاقين في كأس الأمم الأوروبية عبر التاريخ بعد مواجهة 1980 التي حسمها الأتزوري بهدف نظيف على ملعبهم.

وكانت المواجهة التي استضافها ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو بين الأتزوري والأسود الثلاثة ضمن الجولة الثانية لليورو وكان لكل منتخب نقطة من التعادل في الجولة الأولى حيث حسم التعادل 1-1 لقاء بلجيكا وإنجلترا وتعادل أصحاب الأرض سلبياً مع إسبانيا.

وفي الجولة الثانية حققت بلجيكا الفوز على إسبانيا مما كان يعني أن مواجهة الطليان والإنجليز لا بد لها من فائز للتأهل للنهائي وبالفعل سجل ماركو تارديلي المدير الفني السابق للمنتخب المصري والمدرب المساعد لمنتخب جمهورية إيرلندا هدف اللقاء الوحيد قبل 11 دقيقة من النهاية.

الهدف لم يكن كافياً بعد تعادل الطليان 0-0 مع بلجيكا في الجولة الأخيرة لتتأهل بلجيكا للنهائي لأن نظام البطولة كان يقضي بتأهل المتصدر فقط فيما خرجت إنجلترا من الدور الأول رغم الفوز 2-1 على إسبانيا في الجولة الأخيرة.

وقام تارديلي بتدريب المنتخب المصري في 2004 خلال تصفيات كأس العالم 2006 ولكن بعد تحقيق نتائج مخيبة في التصفيات المونديالية كان أخرها الخسارة 2-1 من ليبيا رحل الإيطالي ليأتي بدلاً منه حسن شحاتة.

هدف تارديلي في إنجلترا بيورو 80

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg