جميع المباريات

إعلان

بوبكا يتمنى ان تساهم بطولة اوروبا في اقامة الاولمبياد باوكرانيامحدث

بوبكا يتمنى ان تساهم بطولة اوروبا في اقامة الاولمب

كييف (رويترز) - قال سيرجي بوبكا بطل العالم ست مرات في القفز بالزانة إنه يتمنى أن يمنح نجاح اوكرانيا في بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 دفعة لبلاده من أجل استضافة دورة الألعاب الاولمبية في المستقبل.

وتحدث بوبكا رئيس اللجنة الاولمبية الاوكرانية عن انجازات منتخب بلاده والأهمية الاجتماعية للرياضة في بلاده التي تعاني من أزمات سياسية لكنها احتفلت بالفوز على السويد 2-1 في الجولة الأولى لبطولة اوروبا التي تستضيفها البلاد بالاشتراك مع بولندا.

وقال بوبكا لرويترز يوم الجمعة "بالنسبة لي حلمي الشحصي ان تقام الاولمبياد هنا في يوم ما."

وأضاف "اوكرانيا دولة متعلقة بالاولمبياد وبالنسبة لي فإن الحركة الاولمبية والرياضة هما حياتي. بالطبع أحلم وأتطلع إلى استضافة الألعاب الاولمبية."

ورغم أن بوبكا سيود أن تستضيف اوكرانيا الاولمبياد الصيفي - التي ستقام هذا العام في لندن - فانه يرى ان تنظيم الالعاب الشتوية في كارباتي ربما يكون أكثر واقعية خاصة أنه يحظى بدعم سياسي.

وقال بوبكا "العام الماضي قال رئيسنا السيد (فيكتور) يانوكوفيتش إن المستقبل ربما يكون في كارباتي لأننا نريد ان نتلقى دفعة في الألعاب الشتوية. نحتاج إلى امتلاك بنية تحتية."

وأضاف أن المتسابقين الاوكرانيين أحرزوا 603 ميداليات اولمبية معظمها عند تمثيلهم للاتحاد السوفيتي سابقا.

ورغم أن بوبكا (48 عاما) حامل الرقم القياسي العالمي سيطر على منافسات القفز بالزانة في بطولة العالم لسنوات فانه فاز بميدالية اولمبية ذهبية واحدة كانت في دورة سول 1988.

وأبدى بوبكا رغبته في نجاح اوكرانيا في الاولمبياد قال "لا استطيع توقع عدد الميداليات. أتمنى الفوز بأكبر عدد ممكن من الميداليات وأعرف أن كل رياضي في فريقنا يشعر بالفخر للمشاركة في لندن وبالطبع نتمنى لهم التوفيق. كل المتسابقين يريدون الفوز لكن دعونا نرى ما سيحدث."

(اعداد أسامة خيري للنشرة العربية - تحرير أحمد ممدوح)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg