جميع المباريات

إعلان

الماتادور الأسباني وصراع رأس الحربة في مواجهة الطموح والدفاع الايرلندي

اسبانيا وايرلندا

اسبانيا وايرلندا .. من ينتصر؟

جدانسك (بولندا) (د ب أ):

بينما يسود الجدل المعسكر الأسباني بشأن وجود رأس حربة ضمن تشكيلة الفريق الأساسية في مباراته المرتقبة الخميس أمام المنتخب الأيرلندي، يؤكد المدرب الإيطالي جيوفاني تراباتوني المدير الفني للمنتخب الأيرلندي أنه لا يتخيل خوض مباراة بدون رأس حربة لفريقه.

ويلتقي الفريقان الخميس بمدينة جدانسك البولندية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) ببولندا وأوكرانيا.

وأثارالمدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني جدلا واسعا عندما دفع بلاعب خط الوسط سيسك فابريجاس في التشكيل الأساسي للفريق أمام المنتخب الإيطالي في المباراة الأولى للبطولة ليتولى فابريجاس قيادة الهجوم في غياب رأس الحربة الصريح.

ولم يدفع دل بوسكي برأس الحربة فيرناندو توريس إلى في آخر ربع ساعة من المباراة بعدما سجل فابريجاس هدف التعادل 1/1 في شباك إيطاليا.

ولذلك ، يدور الجدل في المعسكر الأسباني وبين المتابعين للفريق بشأن إمكانية استمرار هذه الطريقة التي اعتمد عليها دل بوسكي واللعب بدون رأس حربة صريح في مواجهة المنتخب الأيرلندي.

وفي المقابل ، يرى تراباتوني أنه من المستحيل بالنسبة له أن يدفع بتشكيلة أساسية في مباراة دون أن يكون بها رأس حربة صريح.

وصنع تراباتوني /73 عاما/ شهرته من خلال أسلوب اللعب الإيطالي الحقيقي والذي يعتمد على الدفاع الصلد ، ولكنه أكد في الوقت نفسه أنه لن يتنازل أبدا عن وجود رأس حربة صريح في التشكيلة الأساسية.

وقال المدرب العجوز "لم أخض أي مباراة من قبل بدون رأس حربة.. يقال عني أنني مدرب له نزعة دفاعية ولكنني عملت مع (ميشيل) بلاتيني و(روبرتو) بيتيجا وو(زبينيو) بونيك و(باولو) روسي حيث كانوا أربعة مهاجمين بارزين في صفوف يوفنتوس".

وأصبح تراباتوني أكبر مدرب يقود فريقا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية على مدار تاريخ البطولة وذلك بعدما قاد فريقه في المباراة الأولى له بالبطولة الحالية والتي خسرها 1/3 أمام نظيره الكرواتي.

ولا يرى تراباتوني سببا واضحا لقرار دل بوسكي بعدم الدفع بمهاجم صريح في المباراة الأولى التي تعادل فيها الماتادور الأسباني 1/1 مع نظيره الإيطالي.

وأهدر توريس فرصتين ثمينتين بعد نزوله بديلا لفابريجاس مما أثار الجدل في اليومين الماضيين بشأن إمكانية الدفع به ضمن التشكيل الأساسي أو الاعتماد على ألفارو نيجريدو أو فيرناندو يورنتي كرأس حربة للفريق أو عدم الدفع مجددا برأس حربة صريح والاستمرار في الاعتماد على فابريجاس في قيادة هجوم الفريق.

وقال سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة والمنتخب الأسباني "ندعم قرار المدرب. هناك دائما جدل وانتقادات عندما لا يفوز الفريق".

ولعب بوسكيتس في مواجهة توريس عندما نجح تشيلسي الإنجليزي عبر الأداء الدفاعي في الإطاحة ببرشلونة من المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا ليكمل الفريق الإنجليزي بقيادة توريس طريقه نحو الفوز بلقب البطولة بعد التغلب على بايرن ميونيخ الألماني بضربات الترجيح في المباراة النهائية.

والآن انضم توريس إلى قافلة لاعبي برشلونة في المنتخب الأسباني مثل بوسكيتس وتشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا لمواجهة الدفاع الصلد للمنتخب الأيرلندي في مباراة الخميس.

ويامل كل من الفريقين في الفوز بمباراة الغد لتعزيز فرصته في العبور لدور الثمانية.

ويعاني المنتخب الأيرلندي من بعض المشاكل بسبب الإصابات حيث يعاني ريتشارد دان قلب دفاع الفريق من الإصابة ولكنه سيشارك في مباراة الغد معتمدا على الاستعانة بأحد المسكنات.

وأكد تراباتوني أن الثنائي شاي جيفن ودارين جيبسون جاهزان لمباراة الغد رغم غيابهما عن تدريب الفريق بعد لقاء كرواتيا.

وكان التعادل مع المنتخب الإيطالي في المباراة الأولى هو الأول للمنتخب الأسباني بعد 14 فوزا متتاليا في المباريات الرسمية.

ويسعى الماتادور الأسباني إلى تحقيق الفوز في لقاء الغد ليبدأ سلسلة جديدة من الانتصارات المتتالية علما بأن آخر هزيمة مني بها الفريق على مستوى اللقاءات الرسمية كانت أمام نظيره السويسري في مباراته الأول ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وفي المقابل كانت الهزيمة 1/3 أمام كرواتيا هي الأولى للمنتخب الأيرلندي بعد 14 مباراة متتالية حافظ فيها على سجله خاليا من الهزائم.

ويحظى المنتخب الأسباني بسجل رائع في المواجهات مع نظيره الأيرلندي حيث التقى الفريقان 24 مرة سابقة وحقق الماتادور الأسباني 13 فوزا مقابل أربعة انتصارات لأيرلندا وسبعة تعادلات. وشهدت هذه المباريات 48 هدفا لأسبانيا مقابل 18 فقط لأيرلندا.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg