جميع المباريات

إعلان

خاص .. المدرب التشيكي ماتشالا: فرصنا تزايدت للوصول لربع نهائي اليورو

ميلان ماتشالا

المدير الفني التشيكي الشهير ميلان ماتشالا

( الكويت - سامح فريد):

يرى المدير الفني التشيكي الشهير ميلان ماتشالا ان فرص منتخب بلاده تزايدت من الناحية الرقمية في الصعود الى الدور ربع النهائي لبطولة الامم الاوروبية المقامة حاليا في بولندا واوكرانيا "يورو 2012" بعد فوزه الثمين الاخير علي المنتخب اليوناني.

واعادت التشيك حظوظها في اليورو مرة اخرى بعد فوزها علي اليونان بنتيجة 2-1 في الجولة الثانية للمجموعة الاولى لتدارك خسارتها الكبيرة في الجولة الاولى امام روسيا 1-4.

وقال المدرب العجوز الذي تولى تدريب الاهلي القطري مؤخرا في تصريحات خاصة لمراسل  Yallakora.com في الكويت " التشيك نجحت في تحسين مستواها نسبيا عن اللقاء الاول امام روسيا الذي خسرناه برباعية".

واضاف " الامور بدت افضل في المباراة الثانية امام اليونان والتي نجحنا في الفوز خلالها بهدفين مقابل هدف واحد. الفوز في المباراة الثانية اعاد الثقة وكبرياء الفريق مرة اخرى."

واشار ماتشالا لمشكلة الهبوط البدني للاعبي التشيك في اشواط المباريات الثانية حيث قال " انا قلق حيال هبوط معدل اللياقة البدنية للاعبي التشيك في الشوط الثاني وهو ما مكن المنتخب اليوناني من الضغط للدرجة التي كان فيها قاب قوسين او ادني من ادراك التعادل في نهاية المباراة."

واشاد ماتشالا بوجود لاعب مهاري مثل توماس روزيسكي في الفريق حيث قال " وجود صانع اللعب روزيسكي في الوسط بمستوى جيد من شأنه ان يمنح المزيد من القوة للمنتخب لاسيما وانه يتمتع بقدرات عالية ويمكنه المرور والتمرير بشكل مبهر."

وعن رؤيته للمباراة المقبلة للتشيك امام بولندا خاصة وانها ستكون فارقة في مشوار الفريق، قال ماتشالا " التعادل سيكفي التشيك للعبور الى الدور ربع النهائي ولكن لا يمكن ان يلعب الفريق وفقا لهذه الحسابات".

واضاف " المنافس اظهر قدرات كبيرة ونجح في الحصول على دعم معنوي جيد في اعقاب التعادل امام روسيا والذي يعتبر بطعم الفوز بالنسبة لهم خاصة وان الفريق الروسي ربما يكون هو الحصان الاسود لهذه المسابقة والتعادل معه لاشك نتيجة ايجابية."

وشدد ماتشالا على ضرورة اخذ المباراة بمزيد من الجدية وتفادي الاخطاء الدفاعية التي وصفها بالكارثية وهي الاخطاء التي ظهرت بوضوح في المباراتين الاولي والثانية حيث يتعين على المدير الفني بيليك ان يجد حلولا لهذه الاخطاء الساذجة التي يقع فيها مدافعو الفريق.

وتابع ماتشالا " الفريق البولندي يعتمد في الاساس على الجهة اليمني التي تعتبر مصدر قوته الرئيسية اضافة الى قدرات المهاجم الموهوب ليفاندوفسكي" مشيرا الى ضرورة ايقاف مفاتيح القوة في الفريق البولندي حتى يمكن التعامل من الناحية الفنية معهم.

واعتبر ماتشالا ان الضغوط الجماهيرية ستكون حاضرة بقوة في المباراة حيث قال " اطالب لاعبي منتخب التشيك بعدم الالتفات الى الجماهير باي حال من الاحوال والتركيز فقط في المباراة خاصة وان الحضور الجماهيري القوي قد يأتي برد فعل عكسي على لاعبي منتخب بولندا خصوصا اذا استمرت نتيجة التعادل طويلا".

واضاف " اطالبهم ايضا بضرورة البحث عن هدف مبكر مثلما كان الحال في مباراة اليونان الماضية التي نجح خلالها الفريق في ان يتقدم بهدفين في اول ست دقائق من المباراة."

وعن ابرز نجوم المجموعة الاولى قال ماتشالا " اللعب الجماعي كان هو الطاغي على المباريات ولم يكن هناك نجم بمعني الكلمة وربما كان الاستثناء الوحيد هو اللاعب الروسي الان دزاجويف الذي كشف عن قدرات كبيرة وسيكون له شأن كبير في المستقبل."

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg