جميع المباريات

إعلان

ضيوف: السعودية أفضل بلد في العالم وسألعب فيها 5 سنوات

الحاج ضيوف ورئيس التعاون

ضيوف يثق كثيرا في عبد الله بن سعد

كتب – أسامة فاروق:

غازل السنغالي المعتزل دوليا حاج ضيوف جمهور الكرة في السعودية والعالم العربي بإلإشارة إلى أن توقيعه عقدا مبدئيا مع نادي التعاون أتى بسبب رغبته في اللعب بالمنطقة العربية وبصفة خاصة السعودية حيث الأراضي المقدسة.

وقال ضيوف -31 عامًا- لبرنامج "في المرمى" الذي يبث عبر قناة العربية الفضائية إن لديه معرفة جيدة بالكرة السعودية لأنه يشاهد في الأساس كل أنواع المسابقات الكروية على شاشة التليفزيون مشيرًا إلى أنه اختار اللعب في الدوري السعودي لأنه كأي مسلم يرغب في التواجد بالسعودية "أفضل بلد في العالم".

وكان ضيوف وقع على عقد انضمامه المبدئي للتعاون مساء الاثنين حيث تواجد رفقة الأمير عبد الله بن سعد المرشح لرئاسة النادي في إمارة دبي.

وأضاف أفضل لاعبي أفريقيا 2001 ، 2002 "بدأنا الحديث عن هذه الصفقة مع أصدقائي وإخوتي ولطالما كان حلمي اللعب في الشرق الأوسط واختتام مسيرتي في هذه المنطقة، وقد يتساءل البعض لماذا أقدم على ذلك وعمري ليس كبير جدا لكنني تحدثت مع الأمير قبل أسبوعين وأعطاني شعورا بأنه يطمح في بناء أحد أفضل فرق المنطقة وأنا أعشق التحدي وسبق وأن قبلت ذلك في مسيرتي مع أندية أخرى ولما لا يحدث ذلك هنا؟".

وتابع "والدتي سعيدة جدًا بهذا القرار لأنها تحب مكة وكذلك عائلتي وأعتقد بأن مواطني السنغال سيكونون سعيدين بانتقالي إلى هذا النادي وسيتابعونه مستقبلا وأنا أثق كثيرًا في الأمير عبد الله بن سعد وسألعب لناديه دون أن أرى أي أشرطة لفريق التعاون وما قدمه من مستوى الموسم الماضي ولست بحاجة للبحث عن معلومات عن النادي أو نسخ لمبارياته الماضية عبر جوجل أو الـDVD".

واستطرد "لأنني أحظى بمتابعة كثيرة فإن العديدين سيتعرفون على هذا النادي، والكثير من وسائل الإعلام ستتابع أخباره، وأنا جئت إلى هنا لأنني أحب كرة القدم وسأبذل جهدي لإسعاد الأمير والمشجعين وعائلتي وكذلك تقديم دروس من خبرتي الكروية للاعبين صغار السن في النادي".

وتجدر الإشارة إلى أن نادي التعاون تلقى خطابًا مساء الأحد من "الرئاسة العامة لرعاية الشباب" تضمن رفض الموافقة على تولي الأمير عبد الله بن سعد كرسي رئاسته بسبب عدم استيفاء الشروط لعدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس معا، والتي من أهمها مقر إقامة الأخير.

جاء ذلك بعد أن بعث أعضاء المجلس التنفيذي بالتعاون برقية عاجلة يوم الأحد أيضًا إلى الرئيس العام لرعاية الشباب تتضمن طلبهم بتكليف الأمير عبد الله بن سعد لتولي كرسي الرئاسة لمدة عام مبررين ذلك بضيق الوقت وحملت البرقية توقيع كافة أعضاء شرف التعاون المؤيدين لرئاسة الأمير عبد الله بن سعد.

لكن ضيوف يبدو أنه لا يعلم شيئًا عن ذلك حيث أضاف في حديثه للعربية "لا أعتقد أنني سوف أواجه أي مشاكل في التأقلم مع مستوى اللعب بالسعودية، وسبق وأن واجهت نفس الأسئلة عندما انتقلت إلى الدوري الإنجليزي إلا أنني أثبتّ قدرتي هناك، وعقدي يمتد لعام واحد لكنني أرغب في التواجد لخمسة أعوام في السعودية وكل ذلك يعتمد على مردودي وسأسعى لإحراز الألقاب وتسجيل الأهداف".

وتابع موجهًا حديثه لمحاوره "أرفض الخسارة، حتى والدتي يمكن أن تخبرك بأنني كنت أرفض الهزيمة عندما كنت صغيرا لكنني هدف سهل في تقبل الانتقادات وليس فتى سيئا ولكنني أبحث عن الفوز دوما وهذه ميزة وليست عيبا".

وأكمل "طلبت نصيحة عدة لاعبين أفارقة كموسى نضاو (الهلال 92-94) وماريل ديساييه (الغرافة وقطر القطري 2004-2006) وغيرهم من لعب في هذا المنطقة واليوم تناولت الغداء مع المدرب  الفرنسي برونو ميتسو (يعمل في المنطقة العربية منذ 10 سنوات) وطلبت نصيحته، وأخبرني بأن البطولة في السعودية أفضل من هنا في دبي وذات مستو عال وكثيرون أخبروني بأن الجماهير تملأ المدرجات والأجواء حماسية جدا".

يذكر أن ضيوف يشتهر دوما بسوء سلوكه داخل وخارج الملعب حيث دخل في مشاجرة حادة مع مجموعة من الموريتانيين في مقهى ليلي بالعاصمة السنغالية داكار قبل أربع سنوات، وفي 2009 هدد زميله في سندرلاند الإنجليزي أنطون فرديناند بالطعن و تم القبض عليه قبل شهرين للاشتباه في تورطه بمشاجرة عنيفة في ملهي ليلي بمدينة مانشستر، وإصابته لرجل بإصابات خطيرة في رأسه.

ولعب ضيوف لأندية سوشو ورين ولانس في فرنسا قبل الانتقال لإنجلترا بعد قيادة السنغال لربع نهائي كأس العالم 2002 حيث ارتدى قميص ليفربول وبولتون واندررز وسندرلاند وبلاكبرن روفرز الذي أعاره لرينجرز الأسكتلندي قبل بيعه لدونكاستر روفرز في دوري الدرجة الأولى بإنجلترا.

ولم يحقق ضيوف العديد من النجاحات في مشواره الاحترافي حيث فاز فقط بالكارلينج كاب مع ليفربول عام 2003 والدوري الأسكتلندي مع رينجرز العام الماضي.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg