جميع المباريات

إعلان

شارابوفا تعود إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات

شارابوفا

شارابوفا فازت برولان جاروس لأول مرة فى تاريخها

(د ب أ)

عادت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا ، المتوجة حديثا بلقب بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، إلى صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات للمرة الأولى منذ أربعة أعوام.

كذلك صعدت الإيطالية سارا إراني ، التي خسرت أمام شارابوفا في نهائي رولان جاروس أمس الأول السبت ، إلى المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي في نسخته الصادرة اليوم الاثنين.

وأحرزت شارابوفا /25 عاما/ اللقب الوحيد الذي كان يغيب عن قائمتها الشرفية في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى بعدما تغلبت على إراني بمجموعتين متتاليتين.

واعتلت شارابوفا صدارة التصنيف العالمي للمرة الخامسة في مسيرتها والمرة الأولى منذ أربعة أعوام ، حيث كانت آخر فترة سابقة احتلت فيها شارابوفا صدارة التصنيف بين 19 مايو والثامن من يونيو 2008 .

ورفعت شارابوفا رصيدها إلى 9490 نقطة لتنتزع الصدارة من البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (8800 نقطة) وجاءت البولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز الثالث برصيد 7230 نقطة ، بينما قفزت إراني من المركز الرابع والعشرين إلى المركز العاشر بعدما حققت أفضل إنجاز لها في سجل مشاركاتها ببطولات جراند سلام.

وجاءت المراكز العشرة الأولى في النسخة الصادرة اليوم للتصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات كما يلي :

الروسية ماريا شارابوفا في المركز الأول برصيد 9490 نقطة والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في المركز الثاني برصيد 8800 نقطة والبولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز الثالث برصيد 7230 نقطة والتشيكية بترا كفيتوفا في المركز الرابع برصيد 6895 نقطة  والأسترالية سامنتا ستوسر في المركز الخامس برصيد 6180 نقطة والأمريكية سيرينا وليامز في المركز السادس برصيد 5700 نقطة والدنماركية كارولين فوزنياكي في المركز السابع برصيد 4366 نقطة والفرنسية ماريون بارتولي في المركز الثامن برصيد 4070 نقطة والألمانية أنجيليك كيربر في المركز التاسع برصيد 4055 نقطة والإيطالية سارا إراني في المركز العاشر برصيد 3350 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن