جميع المباريات

إعلان

تقارير: الأسطورة الفرنسية ديديه ديشامب المدرب القادم للهلال

ديديه ديشامب

هل يدرب ديشامب الهلال؟

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

أشارت بعض التقارير الصحفية إلى أن الأسطورة الفرنسية ديديه ديشامب المدير الفني لفريق مارسيليا قد يصبح المدرب القادم للهلال في الموسم المقبل.

وذكر موقع "le10sport.com" الفرنسي أن ديشامب اقترب من الرحيل عن مارسيليا برغبة الطرفين لكن هناك صعوبة في ذلك كون النادي الفرنسي لا يرغب في دفع الشرط الجزائي بينما يرفض قائد الديوك في كأس العالم 1998 الاستقالة.

وأشار الموقع الشهير إلى أن ديشامب -43 عامًا- كان مطلوبا في العديد من الأندية الأوروبية أمثال فالنسيا وإنتر ميلان وروما وليفربول لكنه لم يكن الخيار الأول المفضل لديها بدليل اختيارها لمدربين غيره.

ويبحث الهلال عن مدرب جديد يخلف التشيكي إيفان هاشيك في قيادة الفريق، وتداولت وسائل الإعلام أسماء عديدة خلال الفترة الماضية مثل الأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب يونيفيرسيداد التشيلي والإسباني مارتينيز الذي يقود ويجان ومارتن أونيل المدير الفني لسندرلاند الإنجليزي.

ويعد ديشامب أحد أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ الكرة الفرنسية بعدما قاد الديوك لنيل لقب كأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000، فضلا عن فوزه بدوري أبطال أوروبا مع مارسيا 1993 والدوري الفرنسي في مناسبتين، وحقق الدوري الإيطالي 3 مرات مع اليوفنتوس وكذلك دوري أبطال أوروبا عام 1996، بالإضافة إلى بعض الإنجازات مع تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني.

وبدأ المدرب الشاب مسيرته التدريبية عام 2001 من خلال نادي موناكو الذي قاده للفوز بكأس فرنسا 2003 ووصافة الدوري في نفس العام ووصافة دوري أبطال أوروبا في العام الذي يليه، قبل أن يرحل لليوفي فقاده في الدرجة الثانية أثناء هبوطه بعد فضيحة الكاليتشو بولي وصعد به للسيريا إيه مرة أخرى قبل أن يتولي مسؤولية مارسيليا ويهديه لقب الدوري الفرنسي 2009/ 2010 وكأس الدوري ثلاث مرات متتالية، لكن إنهاء مارسيليا الموسم المنصرم في المركز العاشر تسبب في إضعاف أسهم ديشامب داخل النادي رغم وصول الفريق لدور الـ8 بدوري أبطال أوروبا حيث خرج أمام بايرن ميونخ.

الجدير بالذكر أن الهلال كان سيعلن عن اسم المدرب الجديد الثلاثاء الماضي لكن تم التأجيل مما يوحي بأن ديشامب سيكون المدرب القادم، لأن تراضي الطرفين (مارسيليا وديشامب) ينهي علاقتهما مباشرة لكن الشرط الجزائي يقف حائلا دون ذلك وهو ما ينتظر الهلال حلّه.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg