جميع المباريات

إعلان

الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تقترح عقوبة اولمبية

يللاكورة

لندن (رويترز) - أصدرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات مسودة ميثاق معدلة تشمل اقتراحا بمنع مرتكبي المخالفات الجسيمة التي تتعلق بالمنشطات من خوض دورة اولمبية واحدة اعتبارا من يناير كانون الثاني 2015.

ولو بقيت هذه المقترحات في المسودة النهائية التي سيتم الموافقة عليها في مؤتمر عالمي بخصوص استخدام المنشطات في الرياضة سيعقد في جوهانسبرج في نوفمبر تشرين الثاني 2013 فإن هذا يعني أن الرياضيين الذين تنتهي عقوبة إيقافهم قبل الألعاب الاولمبية الشتوية أو الصيفية سيمنعون من خوض دورة اولمبية واحدة.

وسيخضع التعديل لمرحلة استشارة ثالثة بين الأول من ديسمبر كانون الأول هذا العام والأول من مارس اذار 2013. وانتهت مرحلة الاستشارة الثانية يوم الجمعة.

وتتوافق المادة المقترحة في الميثاق والتي نشرت بموقع الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على الانترنت مع قاعدة خاصة باللجنة الاولمبية الدولية والتي اعتبرت غير قانونية بعد قرار من محكمة التحكيم الرياضية العام الماضي.

واستبعدت القاعدة المذكورة للجنة الاولمبية الدولية رياضيين عوقبوا بالإيقاف لستة أشهر أو أكثر من الألعاب الاولمبية المقبلة هذا العام.

(إعداد سامح البرديسي للنشرة العربية‌)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

ما قبل المباراة
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
ليفربول

ليفربول

5

يحتاج محمد صلاح (73) لصناعة هدف أمام كريستال بالاس ليعادل رقم الفرنسي تييري هنري (74) في المركز الـ13 بقائمة الأكثر صناعة للأهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg