جميع المباريات

إعلان

بطولة المغرب: المغرب الطواني يحرز اللقب للمرة الاولى في تاريخه

يللاكورة

الرباط (المغرب) (ا ف ب) - توج المغرب التطواني للمرة الاولى بلقب بطل الدوري المغربي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ومطارده المباشر الفتح الرباطي 1-صفر الاثنين في الرباط وامام 60 الف متفرج في ختام المرحلة الثلاثين الاخيرة.

وسجل عبد الكريم بن هنية هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من مجهود فردي رائع داخل المنطقة قبل ان ينهيه بتسديدة قوية بيسراه في الزاوية اليسرى الصعبة للحارس عصام بادة.

وكان المغرب التطواني بحاجة الى التعادل فقط لضمان اللقب، فيما كان الفتح الرباطي بحاجة الى الفوز لاحراز اللقب الاول في تاريخه بدروه بيد انه لم يستغل عاملي الارض والجمهور ومني بالخسارة التي حرمته من معانقة اللقب.

وعزز المغرب التطواني موقعه في الصدارة برصيد 61 نقطة مقابل 57 للفتح الرباطي، وضمن الفريقان معا المشاركة في مسابقة دوري ابطال افريقيا الموسم المقبل.

وضمن الوداد البيضاوي مشاركته في مسابقة كأس الاتحاد الافريقي بعدما انهى الموسم في المركز الثالث بتغلبه على مضيفه الاتحاد الزموري للخميسات اول الهابطين الى الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله جواد ايسن في الدقيقة 65.

ورفع الوداد البيضاوي رصيده الى 51 نقطة بفارق الاهداف امام غريمه التقليدي جاره الرجاء البيضاوي الذي ضمن المشاركة في كأس العرب بعدما اكتسح ضيفه النادي القنيطري بخمسة اهداف لياسين الصالحي (22 من ركلة جزاء و58) وبوشعيب المباركي (57) وعبد الاله الحافيظي (66) وياسين الوكيلي (68) مقابل هدفين لهشام العروي (28) ومهدي شدية (87 من ركلة جزاء).

ولحق شباب المسيرة بالاتحاد الزموري للخميسات الى الدرجة الثانية اثر خسارته امام مضيفه الوداد الفاسي بثلاثة اهداف نظيفة تناوب على تسجيلها عبد السلام بنجلون (45) وعبد الحق المازيني (48) ويوسف انور (90).

يذكر ان رجاء بني ملال بطل الدرجة الثانية ونهضة بركان وصيفه صعدا الى الدرجة الاولى الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات