جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: ميامي في خطر وسان انطونيو يعزز تقدمه على كليبرز

بوريس دياو من سان انطونيو سبيرز على وشك التسجيل في

واشنطن (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - بعد اقصاء شيكاغو بولز متصدر المنطقة الشرقية من الدور الاول في البلاي اوف، يواجه وصيفه ميامي هيت خطر الخروج من الدور الثاني بعد خسارته الخميس امام انديانا بيسرز 75-94 وتأخره 1-2 في نصف نهائي المنطقة ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

على ملعب "بانكرز فيلدهاوس" في انديانابوليس وامام 18165 متفرجا، حقق انديانا فوزه الثاني على التوالي على هيت، وبات بمقدوره التقدم 3-1 عندما يستضيف المباراة الرابعة بعد غد الاحد على ارضه.

وعلق نجم ميامي ليبرون جايمس (22 نقطة) على خسارة فريقه: "الفوز ضروري في المباراة المقبلة. لدينا فرص جيدة اذا عدنا متعادلين (2-2) الى ملعبنا".

والاسوأ في خسارة هيت ان اداءه الجماعي كان محبطا، خلافا لبيسرز الذي لا يعج بالنجوم مثل هيت، لكن برز من خلال روي هيبرت (19 نقطة و18 متابعة) وجورج هيل (20 نقطة) وداني غرانيجر (17 نقطة) وديفيد وست (14 نقطة و9 متابعات).

ومن جهة ميامي الذي غاب عنه كريس بوش بسبب الاصابة، جاء اداء دواين وايد مخيبا للمباراة الثانية على التوالي، فسجل 5 نقاط فقط (2 من اصل 13 محاولة)، ودخل في مشادة مع مدربه اريك سبولسترا في وقت مستقطع، واضاف له ماريو تشالمرز 25 نقطة.

ويسدد وايد راهنا بنسبة نجاح تبلغ 31% مقابل 7ر49% في الدور المنتظم و6ر50% في الدور الاول من البلاي اوف.

وهدأ سبولسترا الخواطر عندما قال: "لا اهمية لهذاالشيء، انها امور تحدث غالبا في دوري المحترفين".

وحقق سان انطونيو فوزه الثاني على التوالي على لوس انجليس كليبرز عندما هزمه 105-88 على ملعبه "اي تي اند تي" سنتر امام 18581 متفرجا، قبل انتقال السلسلة الى لوس انجليس حيث يستضيف كليبرز خصمه في يومين متتاليين السبت والاحد.

وفي عيده الثلاثين، كان الفرنسي طوني باركر موزع سان انطونيو افضل مسجل في المباراة (22 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة)، وخرج فائزا من المواجهة الثنائية مع نجم كليبرز الموزع كريس بول صاحب 10 نقاط و4 متابعات و5 تمريرات حاسمة والذي خسر 8 كرات في 34 دقيقة. لكن بول الذي يعتبر من ابرز موزعي المنطقة الغربية، خاض المباراة وهو يعاني من الام في وركه الايمن.

وقال باركر: "حاولت احتواء كريس، ان ابقى امامه واجباره على تسديد كرات صعبة. قمنا بمل جماعي، والكل كان مركزا عليه. انا متأكد انه سيعود اقوى في المباراة الثالثة".

وعلق غريغ بوبفيتش على اداء باركر: "قام طوني بحصة الاسد من العمل الدفاعي. لقد قدم اداء رائعا".

وهذا الفوز السادس عشر على التوالي لسبيرز الذي يعزز اماله باحراز لقب الدوري، في ظل خروج شيكاغو وتعثر ميامي امام انديانا.

واضاف لسبيرز العملاق تيم دنكان (36 عاما) الذي احرز اللقب اربع مرات مع سبيرز، 18 نقطة، والفرنسي بوريس دياو 16 نقطة ودانيال غرين 13 نقطة.

ولدى الخاسر، سجل الشاب بلايك غريفين 20 نقطة، وراندي فوي 11 نقطة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات