جميع المباريات

إعلان

جوانجتشو الصيني يقطع الطريق على الهلال وينصّب ليبي مدربا له

ليبي مع كاس العالم

ليبي قاد الأتزوري للفوز بكأس العالم 2006

رويترز:

أعلن نادي جوانجتشو إيفرجراند بطل الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم الخميس أن الإيطالي مارشيلو ليبي الفائز مع بلاده بكأس العالم 2006 ، قد تم تعيينه مديرًا فنيا للفريق، وسيخلف ليبي المدرب الكوري الجنوبي لي جانج سو في تدريب النادي الثري.

وكانت أقاويل قد ترددت عن رغبة نادي الهلال في التعاقد مع المدرب الإيطالي الشهير في ظل حالة عدم الرضا عن التشيكي إيفان هاشيك مدرب الفريق الأزرق.

وقال النادي الصيني في بيان نشر بموقعه على الانترنت "في إطار احتياجات النادي الاستراتيجية للتطور تم التعاقد مع السيد مارشيلو ليبي لتدريب الفريق الأول في جوانجتشو ايفرجراند". وأضاف "التعاقد سيكون لعامين ونصف العام". وخلال عمله مع يوفنتوس فاز ليبي بعدة ألقاب لدوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري أبطال أوروبا.

وتولى المدرب البالغ من العمر 64 عاما تدريب منتخب إيطاليا مرة ثانية في نهائيات كأس العالم 2010 التي أقيمت في جنوب أفريقيا لكن حامل اللقب خرج من دور المجموعات دون الفوز بأي مباراة.

وقال ليبي في مؤتمر صحفي عقده في فندق في مدينة جوانجتشو الصناعية في جنوب الصين "تابعت الفريق وشاهدت مبارياته خلال الأشهر الأخيرة من بينها مباريات في الدوري الصيني الممتاز ودوري أبطال آسيا."

وأضاف "الآن يمكنني تذكر كل لاعب في الفريق لكني أعرفهم بأرقام القمصان حاليا وسوف أحفظ الأسماء بالتدريج".

وتابع "بدأت في التحدث مع المساعدين الذي سبق لهم العمل معي ونجحت في إقناعهم بالقدوم إلى هنا معي".

وأشار ليبي الذي سبق له أيضا تدريب إنترناسيونالي إلى أن عمله في الصين لن يختلف عن العمل في إيطاليا، وأضاف "سوف أبدأ مهمتي اعتبارا من اليوم داخل وخارج الملعب.. سوف أقود هذا الفريق بخبرتي الاحترافية وحماسي الشديد."

مما يذكر أن النادي الصيني صعد إلى دور الستة عشر في دوري أبطال آسيا.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

مباشر
أرسنال

أرسنال

1 1
ساوثامبتون

ساوثامبتون

60

مرور ساعة كاملة على المباراة

مباشر
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

2 1
فولهام

فولهام

57

عرضية من جاك جريليش داخل منطقة الجزاء يتصدى لها دفاع فولهام

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg