جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: انديانا يفرمل ميامي وسان انطونيو يتقدم بسهولة على كليبرز

لاعب انديانا بيسرز ديفيد وست يحتفل مع الجمهور بالف

واشنطن (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - فرمل انديانا بيسرز مضيفه ميامي هيت عندما هزمه 78-75 وعادله 1-1 في نصف نهائي المنطقة الشرقية (الدور الثاني) من البلاي اوف في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الثلاثاء.

على ملعب "اميريكان ايرلاينز ارينا" وامام 19828 متفرجا، تألق ثنائي انديانا ديفيد وست (16 نقطة و10 متابعات) وجورج هيل (15 نقطة)، واسقط الاول رمية حرة قاتلة قبل 1ر14 ثانية على النهاية منحت بيسرز التقدم 78-75.

وقال وست: "لا يمكننا الاحتفال بذلك. لا نريد الفوز في مباراة واحدة فقط، انما بالسلسلة باكملها".

اما لدى الخاسر الذي حقق نسبة 6ر34% فقط، سجل ليبرون جايمس 28 نقطة و9 متابعات ودواين وايد 24 نقطة.

وحصل وايد على فرصة معادلة الارقام قبل 16 ثانية بعد تسجيل روي هيبرت رمية حرة، لكنه اهدر محاولته امام هيل، ثم ارتدت المحاولة الاخيرة من ماريو تشالمرز من خارج القوس ليحسم بيسرز المواجهة وتتوقف سلسلة انتصارات هيت في البلاي اوف على ارضه امام خصومه من المنطقة الشرقية عند 13 فوزا.

واضاف وست: "حافظنا على تماسكنا وحرمناهم من القيام ببعض الامور التي يحبونها".

لكن هيت الذي تغلب على نيويورك نيكس في الدور الاول في خمس مباريات، تعرض لصفعة اخرى بخسارة نجمه كريس بوش الذي تعرض في المباراة الاولى لتمزق عضلي في معدته سيبعده حتى نهاية السلسلة.

واعتبر وست ان بيسرز عليه تقديم ربع اول قوي في المباراة الثالثة الخميس على ارضه: "علينا ان نبقى شرسين، نلعب بروج جماعية ونضغط عليهم".

وفي نصف نهائي المنطقة الغربية، تقدم سان انطونيو سبيرز 1-صفر على لوس انجليس كليبرز عندما فاز عليه 108-92 على ملعب "اي تي اند تي سنتر" امام 18581 متفرجا.

وضرب لاعب الارتكاز العملاق تيم دنكان بقوة امام جماهيره وسجل 26 نقطة و10 متابعات، ليعزز سلسلة انتصارات سبيرز الى 15 فوزا على التوالي.

وعادل سبيرز رقمه القياسي بتسجيله 13 رمية ثلاثية بينها 3 ثلاثيات لكل من البديل الارجنتيني مانو جينوبيلي (22 نقطة) وكاوهي لينارد (16 نقطة) ودانيال غرين (15 نقطة),

وتقدم سبيرز بفارق 19 نقطة في الربع الثالث ليحقق فوزا سهلا على كليبرز الذي كان موزعه البديل اريك بليدسو افضل مسجل مع 23 نقطة، واضاف له كل من بلايك غريفين وكارون باتلر 15 نقطة، في حين اكتفى موزعه النجم كريس بول بست نقاط (3 من 13 محاولة) و10 تمريرات حاسمة.

وعلق دنكان على الفوز: "كانت الامور جيدة منذ البداية ووجدني زملائي بسهولة. عرفنا ان المباراة ستكون قوية من الناحية الجسدية، اردنا مهاجمة السلة قدر الامكان والوصول الى خط الرميات الحرة".

وخاض سبيرز متصدر المنطقة الغربية المباراة بعد استراحته لاسبوع في حين انهى كليبرز منذ يومين سلسلة من سبع مباريات ضد ممفيس غريزليز، لكن كينيون مارتن رفض الاعذار: "لا مجال للاعذار. علينا خوض المباراة. التعب ليس سببا، لقد خسرنا اليوم بكل بساطة".

وتقام المباراة الثانية في سان انطونيو الخميس.

وخاض دنكان مع مدربه غريغ بوبوفيتش المباراة الرقم 181 سويا في البلاي اوف، ونجحا بتحطيم رقم كوبي براينت مع فيل جاكسون (لوس انجليس ليكرز).

فيديو قد يعجبك:

التعليقات