جميع المباريات

إعلان

بروسيا دورتموند يجمع بين بطولتي الدوري وكأس ألمانيا

كأس ألمانيا

توج نادي بروسيا دورتموند ببطولة كأس ألمانيا لكرة القدم بفوز كبير على بايرن ميونيخ بخمسة أهداف مقابل هدفين في المباراة النهائية مساء السبت على الملعب الاولمبي في برلين.

بذلك جمع دورتموند للمرة الأولى في تاريخه بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس ألمانيا، كما كانت المرة الأولى التي يحرز فيها الكأس منذ 23 عاما.

كما حقق فريق المدرب يورغن كلوب فوزه الخامس على التوالي على البايرن الذي يلاقي على ملعبه السبت المقبل تشيلسي الانجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

و فشل لاعبو المدرب يوب هاينكيس في احراز اللقب السادس عشر لبايرن ميونيخ الذي كان بحاجة لزخم معنوي قبل النهائي الأوربي.

وتألق في المباراة البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي أحرز ثلاثة أهداف في مرمى الحارس مانويل نوير.

هدف مبكر

بدأ دورتموند التسجيل مبكرا عبر شينجي كاغاوا من كرة عرضية أرسلها من الجهة اليمنى البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي في الدقيقة الثالثة.

وأدرك الهولندي اريين روبن التعادل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 25 من ركلة جزاء.

ثم حصل روبرت ليفاندوفسكي على ركلة جزاء إثر عرقلة من المدافع جيروم بواتينغ وهو منفرد بالمرمى، ونفذ الركلة ماتس هوملز الذي وضع الكرة على يسار الحارس نوير في الدقيقة 41.

وفي نهاية الشوط الأول مرر كاغاوا الكرة إلى ليفاندوفسكي الذي انفرد ووضعها في شباك نوير بسهولة تامة محرزا الهدف الثالث لدورتموند.

الشوط الثاني

في الشوط الثاني استمرت الفرص الضائعة والاخطاء الدفاعية من الطرفين حتى تمكن دورتموند من تعزيز تقدمه بالهدف الرابع بعد لعبة ثلاثية مشتركة بين ليفاندوفسكي وكاغاوا وكيفن غروسكروتس ثم الى البولندي المنفرد في الجهة اليمنى دون رقابة فسدد كرة قوية سكنت الشباك في الدقيقة 58.

ورد الفرنسي فرانك ريبيري ومرر الكرة عرضية الى ماريو غوميز هداف الدوري الذي تابعها مباشرة برأسه ارتدت من العارضة التي حرمته من فرصة هدف ثان للبايرن في الدقيقة.

ثم تلاعب ريبيري باكثر من ثلاثة مدافعين خارج المنطقة وسدد كرة على يمين الحارس لانغراك مسجلا الهدف الثاني ومعيدا الامل لبايرن ميونيخ في الدقيقة 75.

وفشل الحارس نوير في السيطرة على كرة سهلة فخطفها بيلاشتشوفسكي وارسلها عرضية قابلها ليفاندوفسكي برأسه واكملها في المرمى الخالي مسجلا هدفا خامسا لدورتموند في الدقيقة 81.

ولم يخسر دورتموند في اخر 23 مباراة خاضها في جميع المسابقات بعد سقوطه امام مرسيليا الفرنسي في دوري ابطال اوروبا في ديسمبر الماضي/ كانون الأول ، ككما لم يخسر بعد خلال هذا العام.

في المقابل فشل لاعبو المدرب يوب هاينكيس في وضع حد لهيمنة دورتموند على البطولات المحلية ولقاءات الفريقيا، ويعود الفوز الاخير لهم على دورتموند الى فبراير/شباط 2010.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg