جميع المباريات

إعلان

قطبا مانشستر في مرحلة حسم الدوري أمام رينجرز وسندرلاند

مانشستر سيتي

هل يفرح سيتي بالبرميرليج

نيقوسيا - ا.ف.ب -

يبدو مانشستر سيتي مصمما على التتويج لاول مرة منذ 44 عاما عندما يخوض المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من البرمييرليج اليوم الأحد.
 
ويتصدر سيتي الترتيب (86 نقطة) بفارق ثمانية اهداف عن جاره اللدود يونايتد حامل اللقب الذي يملك 86 نقطة ايضا، وهو يستقبل كوينز بارك رينجرز السابع عشر على ملعب «الاتحاد»، في حين يحل يونايتد على سندرلاند الحادي عشر على ملعب «النور».

وبعد اعوام قليلة على امتلاك الشيخ الاماراتي منصور بن زايد ال نهيان النادي الازرق في مدينة مانشستر، تمكن بتعاقداته المليونية من المنافسة بشكل شرس على لقب الدوري الاشهر في العالم، وهو على بعد تسعين دقيقة من تحقيق الانجاز، اذ يكفيه ان يفوز كي يتوج باللقب، علما بان تسجيل يونايتد ثمانية اهداف اكثر من سيتي بحال فوز الفريقين بمنزلة شبه المستحيل.
 
كوينز بارك يواجه شبح الهبوط
 
من جهته، يحتاج كوينز بارك رينجرز الى تحقيق الفوز كي يضمن بقاءه في الدوري الممتاز، اذ يبتعد بفارق نقطتين فقط عن بولتون الثامن عشر الذي يلتقي مضيفه ستوك سيتي الرابع عشر في المرحلة التي تقام جميع مبارياتها في توقيت واحد منعا للتلاعب بنتائج المباريات. لكن كوينز بارك رينجرز يملك اسوأ رصيد خارج ارضه حيث فاز 3 مرات وتعادل مرتين وخسر في 13 مباراة.
 
يونايتد يبحث عن المعجزة
 
على الطرف المقابل، توقع السير الاسكتلندي اليكس فيرغسون ان يحرز سيتي اللقب، لكنه سيقوم بمحاولة اخيرة لحرمان الغريم اللدود من تحقيق غايته.
 
وكان موسم 1988 - 1989 الوحيد الذي تقرر فيه لقب الدوري بفارق الأهداف في نهاية موسم درامية في تاريخ البلاد، بعد ان تقرر عدة مرات سابقا بمعدل الاهداف.
 
وتواجه ليفربول وارسنال في اليوم الأخير من الموسم، بعد أسبوع من تتويج ليفربول في كأس انكلترا وبعد إكمال باقي الفرق جميع مبارياتها.
 
صراع ناري
 
وتشهد المرحلة الاخيرة ايضا صراعا ناريا على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا والذي يحتله ارسنال راهنا (67 نقطة) بفارق نقطة عن توتنهام الرابع ونيوكاسل الخامس.
 
ويحل ارسنال على وست بروميتش العاشر ويستقبل توتنهام في شمال لندن جاره فولهام التاسع، في حين يحل نيوكاسل على ايفرتون السابع.
 
وسيضمن ارسنال المركز الثالث بحال فوزه، كما ستكون المنافسة قوية على المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي، علما بان تشلسي سادس الترتيب والذي يستقبل بلاكبيرن سيضمن مشاركته في المسابقة القارية على حساب رابع الترتيب بحال احرازه لقب المسابقة القارية عندما يحل على بايرن ميونخ الالماني في النهائي السبت المقبل. وفي المباريات الاخرى، يلعب نوريتش مع استون فيلا وويغان مع ولفرهامبتون وسوانسي مع ليفربول.
 
«منشفة الشاي».. زِيٌّ جديد لــ «الشياطين»!
 
كشف نادي مانشستر يونايتد بداية هذا الاسبوع بالتعاون مع شركة نايكي للملابس الرياضية عن ردائه الجديد الذي سيظهر به خلال المباراة الأخيرة هذا الموسم أمام سندرلاند على ملعب النور، وسيواصل به الموسم المقبل.
 
واستمدت شركة نايكي جزءاً من ذكريات مانشستر يونايتد عام 1878 حين تأسس ولعب كرة القدم للمرة الأولى لتصميم هذا القميص الجديد، حيث وضعت المربعات السوداء بصورة غير واضحة تماماً في القميص، لتكون إشارة لذكريات النادي القديمة، بالاضافة الى صناعة القطن التي تميزت بها مدينة مانشستر، لكن التصميم قوبل بانتقادات وسخرية بعض عشاق النادي. وسخر عدد من عشاق اليونايتد من هذا القميص في المواقع الاجتماعية المختلفة، كالفيسبوك وتويتر وشبّهوه بمنشفة الشاي!

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg