جميع المباريات

إعلان

بيليتش يترك الإدارة الفنية لكرواتيا بعد كأس أوروبا

سلافن بيليتش

بيليتش

زغرب (ا ف ب)

أعلن مدرب منتخب كرواتيا لكرة القدم سلافن بيليتش الخميس انه سيترك مهامه عقب كأس اوروبا المقررة في بولندا واوكرانيا من 8 حزيران/يونيو الى الاول من تموز/يوليو حيث يهدف الى بلوغ ربع النهائي لانهاء 6 اعوام على رأس الادارة الفنية للكروات.

وقال بيليتش في مؤتمر صحافي عقب الكشف عن لائحة اولية من 27 لاعبا "سأنهي تاريخي (كمدرب للمنتخب) مع كأس اوروبا. انها بطولتي الاخيرة".

واكدت الصحف المحلية في الايام الاخيرة ان بيليتش يتفاوض مع لوكوموتيف موسكو الروسي بيد ان مدرب كرواتيا رفض الحديث عن هذا الموضوع.

واضاف بيليتش (43 عاما) "نحن امام مهمة حاسمة، وأنا لا أفكر في ما سيحدث بعد ذلك، ولكن فقط في تحقيق هذا الهدف العظيم والمقدس"، في اشارة الى الكأس القارية.

وكان بيليتش الذي دافع خصوصا عن الوان ايفرتون ووست هام الانكليزيين، استلم مهامه على رأس الادارة الفنية للمنتخب الكرواتي في آب/اغسطس 2006، بعد 5 اعوام من اعتزاله اللعب.

وأصبح بيليتش بطلا قوميا بعد فوز كرواتيا على انكلترا 3-2 على استاد ويمبلي في لندن عام 2007، وحرم الانكليز من التأهل الى كأس اوروبا في سويسرا والنمسا حيث حلت كرواتيا خامسة لكنها فشلت في التأهل الى مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وتابع بيليتش "أنا بالتأكيد أفضل مدرب مقارنة مع عام 2008، ولكن الهدف هو نفسه: الفوز بكأس اوروبا 2012".

وسبق لبيليتش ان اعلن مرات عدة انه يهدف الى بلوغ الدور ربع النهائي من كأس اوروبا، على الرغم من أن القرعة اوقعت منتخب بلاده في المجموعة الثالثة التي تضم اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم وايطاليا وايرلندا.

وقال "سنذهب الى هناك من اجل الفوز وساصاب بخيبة امل كبيرة في حال لم ننجح في تخطي الدور الاول".

ودافع بيليتس عن الوان منتخب بلاده 44 مرة وسجل 3 اهداف وهو كان ضمن تشكيلة نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا حيث حل الكروات في المركز الثالث، وهي افضل نتيجة لهم دوليا حتى الان.

وضمت التشكيلة الاولية 27 لاعبا بينهم المصابان مهاجما توتنهام الانكليزي نيكو كرانيكار ومدافع ليون الفرنسي ديان لوفرين.

وقال "فضلنا لائحة بلاعبين اضافيين حتى نعزز كل خط بلاعب اضافي (...) لان العديد من اللاعبين الذين من المتوقع ان يكونوا جاهزين للمنافسة عادوا للتو من الاصابة او لا زالوا مصابين" في اشارة الى كرانيكار ولوفرين.

واضاف بيليتش الذي سيعلن اللائحة النهائية في 26 او 27 ايار/مايو الحالي، "سأنتظر كرانيكار ولوفرين حتى اليوم الاخير"، مشيرا الى الاهمية الكبرى للوفرين (22 عاما) داخل المنتخب.

وهنا اللائحة الاولية:

- للمرمى: ستيبه بليتيكوسا (روستوف الروسي) ودانيال سوباسيتش (موناكو الفرنسي) وايفان كيلافا (دينامو زغرب) وغوران بلازيفيتش (هايدوك سبليت)

- للدفاع: يوريتشا بوليات (ماكابي حيفا الاسرائيلي) ودوماغوي فيدا ويوزيب سيمونيتش وسيمه فرساليكو (دينامو زغرب) وفيردان كورلوكا (باير ليفركوزن الالماني) وديان لوفرين (ليون الفرنسي) وغوردون شينديلفيلد (اينتراخت فرانكفورت الالماني) ودانيال برانيتش (بايرن ميونيخ الالماني) وايفان سترينيتش (دنبيرو بتروفسك الاوكراني)

- للوسط: داريو سرنا (شاختار الاوكراني) وتوميسلاف دويموفيتش (ريال سرقسطة الاسباني) واوغنيين فوكوييفيتش (دينامو كييف الاوكراني) وايفان راكيتيتش (اشبلية الاسباني) ولوكا مودريتش ونيكو كرانيكار (توتنهام الانكليزي) وايفان بيريسيتش (بوروسيا دورتموند الالماني) وميلان باديلي (دينامو زغرب) وايفو ايليسيفيتش (هامبورغ الالماني)

- للهجوم: ايفيكا اوليتش (بايرن ميونيخ) ونيكيسا ييلافيتش (ايفرتون الانكليزي) وماريو ماندزوكيتش (فولفسبورغ الالماني) وادواردو دا سيلفا (شاختار) ونيكولا كالينيتش (دنبيرو بتروفسك).

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg