جميع المباريات

إعلان

الونسو الاسرع في اولى تجارب سباق جائزة اسبانيا الكبرى للسيارات

الونسو الاسرع في اولى تجارب سباق جائزة اسبانيا الك

برشلونة (رويترز) - اسعد الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري جماهير بلاده يوم الجمعة عندما سجل اسرع زمن في التجارب الحرة الاولى لسباق جائزة اسبانيا الكبرى للسيارات ضمن بطولة العالم فورمولا 1 على حلبة قطالونيا.

وسجل الونسو الذي سبق له الفوز ببطولة العالم مرتين دقيقة واحدة و24.430 ثانية متفوقا بفارق 0.378 ثانية على بطل الموسمين الماضيين ومتصدر الموسم الحالي الالماني سيباسيتان فيتل سائق رد بول الذي جاء في المركز الثاني.

ويتطلع الونسو الى تحسن اداء سيارته بعد التجارب التي اقيمت في ايطاليا مؤخرا في السباق الاوروبي الاول للموسم الحالي.

وبفارق عشر نقاط فقط عن فيتل يحتل الونسو المركز الخامس في الترتيب العام بين سائقي الموسم الحالي الذي شهد فوز اربعة سائقين مختلفين في السباقات الاربعة التي اقيمت حتى الان.

وجاء الياباني كاموي كوباياشي سائق ساوبر في المركز الثالث مسجلا دقيقة واحدة و24.912 ثانية تلاه البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين الذي سجل دقيقة واحدة و24.996 ثانية.

وفجر سائق تجارب وليامز فالتيري بوتاس مفاجأة كبيرة عدما احتل المركز الخامس بزمن بلغ دقيقة واحدة و25.120 ثانية بعد ان شارك بدلا من البرازيلي برونو سينا في هذه الجولة من التجارب.

وشارك لاول مرة مع فريقه كاترهام السائق الامريكي السكندر روسي وشارك الاسباني داني كلوس بدلا من الهندي نارين كارثيكيان في سيارة اتش.ار.تي.

وبمشاركة كلوس اصبحت هذه المرة الاولى التي يشرك فيها فريق اسباني سائقين اسبانيين طوال تاريخ البطولة في حين اصبح روسي اول امريكي يشارك في احد السباقات منذ ان ترك مواطنه سكوت سبيد فريق تورو روسو في 2007.

(اعداد وتحرير فتحي عبد العزيز للنشرة العربية)

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن