جميع المباريات

إعلان

النصر يفاوض لاعب محور فيورنتينا لضمه الموسم المقبل

حسين خرجا

صورة من الخبر على الموقع

كتب – محمد محسن باروخا:

نشر موقع داتا سبورت الإيطالي أنباءً مؤكدة عن تلقي لاعب الوسط المغربي حسين خرجا عرضًا رسميا من إدارة نادي النصر السعودي ليضمه مع بداية الموسم المقبل.

وأكد الموقع على أن عرض النصر جاء مع اقتراب انتهاء عقد اللاعب مع الفريق الإيطالي فيورنتينا الذي يلعب له حاليا، حيث سينتهي العقد المبرم بينهما في مطلع العام القادم 2013.

وكان العرض المقدم لخرجا يقارب مبلغ مليوني يورو، إلا أن اللاعب يطمح إلى الأكثر ويطلب ثلاثة ملايين يورو، الأمر الذي جعل إدارة النصر أن تسند له مهمة التفكير في العرض من حيث المبدأ على أن تحاول - إرضاؤه ماديًا ما إذا وافق على اكتساب خبرة خارج إيطاليا - حسب ما نشره الموقع-.

ويعد اللاعب حسين خرجا هو الثالث مغربيا يحل ضيفًا على الأندية السعودية في هذه الفترة، حيث سبقه مواطنيه يوسف العربي وعادل هرماش الذي يلعب إلى جواره في وسط منتخب المغرب الوطني.

من هو حسين خرجا؟

ولد المغربي حسين خرجا في فرنسا عام 1982 وبدأ حياته الكروية باللعب في صفوف فريق شباب باريس سان جيرمان الفرنسي الذي انتقل منه في عام 2000 إلى نادي سبورتنج ليشبونة البرتغالي الذي لم يمكث فيه سوى موسم واحد فقط لينتقل بعدها إلى نادي تيرنانا عام 2001 وأدى مستويات مبهرة ومثيرة للإعجاب في دوري الدرجة الثانية.

ووجد حسين لنفسه مكان في وسط المنتخب المغربي في عام 2005 الذي أعير فيه إلى نادي إيه إس روما الإيطالي بموقب عقد ملكية مشتركة بين اللاعب والنادي بمبلغ 3.5 ميلون يورو، حيث خاض مع الفريق 12 مباراة أحرز خلاها هدف واحد في مرمى يوفينتوس في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما.

ومع نهاية الموسم الرياضي في إيطاليا 2005-2006 قررت روما عدم التجديد لحسين ليعود بعدها إلى ناديه السابق تيرنانا، ولكن حسين رفض العودة إلى الفريق الذي هبط إلى الدرجة الثالثة، إلا أن النادي اعتبره اللاعب الخاص به ورفضت التخلي عنه، ولكن قررت محكمة الفيفا التي لجأ إليها اللاعب أن يعتبر حسين خرجا حرًا من عقده مع تيرنانا لتكون له الحرية المطلقة في التوقيع مع أي نادٍ آخر.

وبالفعل وقع اللاعب عقدًا لمدة ثلاث سنوات مع فريق الدرجة الثانية بياتشينزا في 20 مارس 2007، لكنه لم يكمل عامه الأول مع الفريق ليعار إلى فريق سيينا في مطلع 2008 ولمدة ستة أشهر عاد بعدها إلى سيينا.

وأعلن نادي جنوة أنه وقع مع اللاعب حسي خرجا في يوليو 2009 بعد انتهاء عقده مع نادي سيينا، وكان العرض المقدم له من جنوة 6.5 مليون يورو.

وفي مطلع 2011 أعلن نادي إنتر ميلان انضمام اللاعب حسين خرجا إلى صفوفه على سبيل الإعارة مع خيار التعاقد الدائم معه، وأحرز خرجا هدفه الأول مع الإنتر بعد شهر من احترافه في مرمى باري في ثاني ظهور له مع الفريق، ومع انتهاء إعارته لم يتلق عرض تمديد من إنتر ليعود أدراجه إلى نادي جنوة.

وفي شهر أغسطس الماضي انتقل من جنوة إلى نادي فيورينتينا بموجب عقد الاحتراف الذي وقع عليه ليبقى في صفوف النادي لمدة موسمين مقبلين.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg