جميع المباريات

إعلان

في أهم محطات الدرجة الأولي:الشعلة يطرق المحترفين.. والوحدة والحزم يسابقان الزمن

الشعلة والجيل

الشعلة على أعتاب زين

كتب - عبد الغني عوض:

أنفاس مكتومة وأفراح محبوسة وصمت مرعب وترقب غير عادي ، كلها انطباعات حقيقية تموج بها قلوب وعقول لاعبي ومدربي ومسئولي الدرجة الأولى عندما تنطلق مساء اليوم المحطة قبل الأخيرة من دوري الظل الذي يتربع على عرشه الشعلة برصيد 21 نقطة ويتذيله الصقور برصيد 23 نقطة.

تتجه أنظار الجماهير في الثامنة والنصف صوب ملاعب الخرج والشرائع والأمير سلطان بن عبد العزيز حيث تشهد أهم المعارك الكروية بين الأندية الثلاثة الأولى التي تسعى لتحقيق الفوز طمعاً للصعود إلى دوري المحترقين فالشعلة  جاهز لافتراس ضمك ،والوحدة يتربص بالرياض والحزم في عرض أبها ... وهناك 5 لقاءات أخرى أقل ضراوة وإن كانت مباراة الطائي والنهضة تستحوذ على اهتماماً خاصاً تحسباً لفخ المفاجآت التي ربما يقع فيه الكبار.  

الشعلة وضمك

تسديدة واحدة أو ضربة رأس محكمة أو ركلة جزاء يتيمة يسددها لاعبو الشعلة في مرمى ضمك في لقاء اليوم كفيلة بعودة أبناء الطفيل إلى دوري المحترفين بعد غياب 10 سنوات ،لذلك صب المصري محمد صلاح الدين مدرب الفريق كل خبراته وإمكانياته التدريبية والنفسية في عقول لاعبيه لافتراس ضيفهم وتحقيق الفوز الذي يطير بهم إلى جنة الأضواء والنجومية ويرحمهم من جحيم دوري الظل والنسيان.

الشعلة يعزف منفرداً فوق فوهة الجدول برصيد 51 نقطة بعد فوزه في 14 مباراة وتعادل في 9 مواجهات ولقي 5 خسائر فقط وأحرز لاعبوه 46 هدفاً ودخل مرماه 33 هدفاً في حين يقبع ضمك في المركز قبل الأخير برصيد 23 نقطة وتأكد هبوطه للدرجة الثانية. 

الوحدة والرياض

وفي ملعب الشرائع بمكة يتربص المصري بشير عبد الصمد مدرب الوحدة بفريق الرياض لأنه يعلم جيداً أن المباراة لا تتحمل الفصول الباردة وخصوصاً وأن الجماهير الوحداوية لن ترحم علي داوود رئيس النادي إذا فرط فريقه في نقطة واحدة لذا لم يترك داوود الفريق لحظة واحدة في التدريبات الأخيرة مذللاً كافة الصعوبات أمام لاعبي الوحدة وجهازهم الفني على أمل اقتناص تذكرة العودة إلى مكانه الطبيعي بدوري المحترفين.الوحدة في المركز الثاني برصيد 48 نقطة جمعها من 13 فوزاً و 9 تعادلات و 6 هزائم و أحرز لاعبوه 56 هدفاً ، في حين استقبل مرماه 36 هدفاً .. أما الرياض فيقبع في المركز الثالث عشر برصيد 31 نقطة.

أبها والحزم

وعلى ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز بأبها يضع يوسف الخليف رئيس نادي الحزم  يده على قلبه عندما يلاقي فريقه  أبها حيث يخشى من فقدان أية نقطة تمنعه من مواصلة الزحف نحو التذكرة الثانية المؤهلة للصعود خاصة وهو يعلم أن الوحدة منافسه الشرس على الصعود يلعب بأرضه ووسط جمهوره أمام الرياض.
   
الحزم يحتل المركز الثالث برصيد 48 نقطة ، حقق الفوز في 13 مباراة وتعادل في 9 لقاءات ونال 6 هزائم وولج مرماه 25 هدفاً وأحرز لاعبوه 38 هدفاً ، بينما يحتل أبها المركز السادس برصيد 43 نقطة.

الطائي و النهضة

ويواجه الطائي بملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد بحائل النهضة في مباراة صعبة للغاية لكلا الفريقين لأن الأمل مازال يراودهما ففوز الطائي يصل به إلى النقطة الـ 50 والمفاجآت الأخرى واردة وفوز النهضة يزيد رصيده إلى 49 نقطة وأيضاً ينتظر كبوات الشعلة والوحدة والحزم.
 
لذلك حشد خالد الباتع رئيس نادي الطائي وفيصل الشهيل رئيس نادي النهضة كل ما يملكان من إمكانيات لتحقيق الفوز في مباراة الليلة ... الطائي في المركز الرابع برصيد 47 نقطة محققاً 12 انتصاراً و 11 تعادلاً و منى مرماه بـ 5 خسائر و أحرز لاعبوه 43 هدفاً واحتضنت شباكه 24 هدفاً.... أما النهضة فهو في المركز الخامس برصيد 46 نقطة حصل عليها من 12 فوزاً و 10 تعادلات و 6 هزائم و له وله 35 هدفاً وعليه 24 هدفاً.

المباريات الأخرى:

وتشهد الملاعب الأخرى 4 لقاءات خالية من الصراعات المحمومة ، فيلتقي الباطن ( الثاني عشر33 نقطة ) مع الوطني ( العاشر 34 نقطة ) وأحد ( الرابع عشر 24 نقطة)  والعروبة ( الحادي عشر 34 نقطة )مع حطين ( التاسع 38 نقطة ) وأخيراً يلتقي الصقور الأخير (23 نقطة )مع الخليج ( الثانت 40 نقطة ).

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg