جميع المباريات

إعلان

شارك برأيك.. لماذا اعتزل القحطاني؟

السعودية وسوريا - ياسر القحطاني

القحطاني اعتزل اللعب الدولي

كتب – أسامة فاروق:

يدور تساؤل حائر في أذهان متتبعي الكرة السعودية حول الأسباب الحقيقية التي دفعت المهاجم الشهير ياسر القحطاني إلى اعتزال اللعب الدولي والتنحي عن صهوة جواده الأخضر بعد عشرة أعوام من تمثيل المنتخب السعودي في المحافل الدولية.

وبالرغم من أن الأخضر يمر بأسوأ هبوط في مستواه خلال الوقت الحالي، في وجود القحطاني، إلا أن قرار الاعتزال لم يستسغه البعض كونه لم يأت بعد خسارة التأهل مونديال 2014 مباشرة، وجاء في فترة ركود على مستوى المباريات الدولية للمنتخب السعودي الذي لم يشارك في أي لقاء منذ الخسارة المدوية بأربعة أهداف لهدفين أمام الكانجرو الأسترالي في ملبورن.

كثيرون لم يقتنعوا بالمبررات التي ساقها مهاجم العين الإماراتي الذي أرجع قراره لرغبته في إتاحة المجال للاعبين الصغار لتمثيل المنتخب مبكرًا حتي "تقوى عظامهم" من خلال الاحتكاك بالمنتخبات العالمية واللاعبين الكبار، ما سيزيد من خبراتهم بحسب رؤية القحطاني.

الأمر الذي لا يجب إغفاله في هذا الصدد أن القحطاني شدد على عبارة إتاحة الفرصة للصغار أو الشباب، وفي الحقيقة القحطاني لم يصل لعمر لاعب الكرة المخضرم أو العجوز إذ أنه لم يتمم عامه الـ30 بعد وهو في عمر مثالي بالنسبة للاعب بشهرة القحطاني.

وفي الوقت الذي نفى فيه "ياسر" وجود أي ضغوطات مورست عليه أو تلميحات بأن الفترة القادمة لن يحتاجه فيها الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لصقور الصحراء، يرى البعض أن اللاعب ارتأى بأنه لن يكون له دور محدد ولن تتسلط الأضواء عليه في المنتخب كما السابق بعد الفشل المتتالي والإخفاق للمرة الثانية في الصعود للمونديال ومن ثم اتخذ قراره بناء على ذلك.

ما يعضّد ذلك الرأي هو عدم اعتماد ريكارد على القحطاني في غالبية مباريات التصفيات التي عمد فيها المدرب إلى إشراك نايف هزازي تارة وناصر الشمراني تارة أخرى واضعًا القحطاني خلف الأضواء بجواره على دكة البدلاء.

ريكارد من أنصار مدرسة المهاجم الأوحد الرائجة حاليا، ما يجعل المدرب في احتياج دائم للاعبي وسط دون المهاجمين وهو ما يفسر بحثه الحثيث عن إكمال قائمته في حال الغيابات بلاعبي وسط للدرجة التي جعلته يتجاهل ضم مهاجمين على مستوى عال أمثال محمد السهلاوي وبدر الخراشي.

ومع وجود الزلزال والسهلاوي والخراشي والسالم ومهاجمين شباب أمثال هزازي وحمود وحمد الحمد ومختار فلاتة يضيق المجال على هداف العين الغائب عن التهديف الدولي منذ فترة طويلة، إذ أن واحدًا فقط من بين هؤلاء سيبدأ والباقي إما سيبقى على "الدكة" أو لن ينضم من الأساس.

والآن.. شارك برأيك.. رؤية ريكارد السبب في اعتزال القحطاني أم ما ذكره اللاعب؟

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات