جميع المباريات

إعلان

كينيا تستبعد ماكاو حامل الرقم القياسي العالمي من تشكيلتها الاولمبية

يللاكورة

نيروبي (رويترز) - استبعد باتريك ماكاو حامل الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون من تشكيلة منتخب كينيا للرجال التي أعلنت يوم الاربعاء لخوض اولمبياد لندن بعدما أخفق في انهاء ماراثون لندن الذي اقيم الاحد الماضي.

وسيمثل ويلسون كيبسانج الذي فاز بماراثون لندن وابيل كيروي بطل العالم مرتين الذي انهى السباق في المركز السادس كينيا في اولمبياد لندن مع موسيس موسوب الذي احتل المركز الثالث في ماراثون روتردام هذا الشهر.

وسجل كيبسانج ثاني اسرع زمن على الاطلاق بعدما أنهى السباق في ساعتين وثلاث دقائق و42 ثانية في فرانكفورت في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

وسجل ماكاو رقمه القياسي العالمي البالغ ساعتين وثلاث دقائق و38 ثانية في برلين في الشهر السابق عليه.

كما تم اختيار ثلاث متسابقات كينيات حصلن على المراكز الثلاثة الاولى في ماراثون لندن يوم الاحد الماضي وهن ماري كيتاني وايدنا كيبلاجات بطلة العالم وبريسكا جيبتو الحائزة على الميدالية الفضية في بطولة العالم لخوض الالعاب.

واستبعد جيفري موتاي الفائز بسباقي الماراثون في نيويورك وبوسطن العام الماضي وايمانويل موتاي الذي فاز بماراثون لندن العام الماضي لكنه حل سابعا يوم الاحد الماضي من فريق الرجال رغم انهما كانا ضمن قائمة اولية اعلنت في وقت سابق من العام الجاري.

وفاز صمويل وانجيرو الذي قتل بعد سقوطه من شرفة منزله العام الماضي بعد ان ضبطته زوجته مع امراة أخرى بأول ميدالية ذهبية اولمبية لكينيا في سباق الماراثون للرجال في بكين قبل اربع سنوات.

وسيعلن الاتحاد الكيني لالعاب القوى تشكيلة فريق الرجال لخوض سباق عشرة الاف متر في دورة لندن في الثاني من يونيو حزيران خلال لقاء ضمن الدوري الماسي سيقام في اوريجون بينما سيتم الاعلان عن باقي افراد الفريق في 23 يونيو بعد التصفيات النهائية.

(اعداد وتحرير اشرف حامد للنشرة العربية)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات