جميع المباريات

إعلان

برشلونة يبحث عن رقم قياسى وتشيلسى يأمل فى تخطى العقدة بالكامب نو

برشلونة وتشيلسي

من يصعد للنهائى

برشلونة - وكالة الأنباء الأسبانية:

يستضيف فريق برشلونة الإسباني غدا الثلاثاء منافسه تشيلسي الإنجليزي في ملعب "كامب نو" وكلاهما يستهدف الصعود لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في ميونخ، والتي ستكون الرابعة في آخر سبع سنوات للفريق الكتالوني حامل اللقب.

ومنذ التتويج بلقب عام 2006 تحت قيادة الهولندي فرانك رايكارد، أصبح برشلونة ضيفا شبه دائم على الدور قبل النهائي للبطولة القارية وكذلك في النهائي، حيث حصد اللقب ثلاث مرات في النسخ الستة الأخيرة من الشامبيونز ليج، وذلك أعوام (2006-2009-2011).

ويبحث برشلونة عن رقم قياسي أوروبي جديد حال تأهله لنهائي ميونخ الذي سيقام في 19 مايو المقبل، وهو كسر النحس الملازم للبطولة منذ انطلاقها في شكلها الجديد عام 1993 ، حيث لم يفز بلقبها منذ ذلك الحين أي فريق مرتين متتاليتين.

وتبدو المهمة صعبة على أبناء الفريق الكتالوني الذين خسروا إيابا الأربعاء الماضي من "البلوز" بهدف نظيف بتوقيع الهداف الإيفواري المخضرم ديدييه دروجبا.

ولم يستطع البرسا الاستيقاظ من وقع هذه الهزيمة في المباراة التي سيطر على أغلبها وأضاع فيها العديد من الفرص، حتى راح وانهزم من جديد أمام غريمه التقليدي ريال مدريد السبت الماضي 1-2 ليودع بطولة الليجا الإسبانية عمليا.

أما المنافس الإنجليزي، فرغم كونه أحد كبار أوروبا خلال الأعوام الأخيرة، ومتخصص في الوصول للدور نصف النهائي بدوري الأبطال (خمس مرات من قبل)، لم يلازمه التوفيق لتخطي هذا الدور والوصول للنهائي سوى مرة واحدة فقط (موسم 2007-2008 وخسره بركلات الترجيح أمام مان يونايتد).

وسبق للفريقين أن تواجها في ذات الدور قبل ثلاثة مواسم (2008-2009) ونجح البرسا في تخطي البلوز بصعوبة بالغة، حيث تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب بملعب كامب نو، وأدرك برشلونة في الإياب تعادلا إيجابيا بطعم الفوز في الوقت المحتسب بدلا من الضائع 1-1 ليصعد إلى النهائي ويتوجه باللقب على حساب مان يونايتد.

ويعد بالتأكيد هدف دروجبا في مرمى برشلونة بالذهاب الكنز الذي سيدافع عنه الإنجليز بكل شراسة في ملعب كامب نو غدا، خاصة وأنهم لازالوا يتذكرون تحقيقهم لهذا الأمر من قبل قبل ثلاثة مواسم، بتعادلهم سلبيا في معقل الفريق الكتالوني.

ويعد هذا نصف النهائي الـ13 لبرشلونة في دوري الأبطال الأوروبي، بعيدا عن نسخة 1991-1992 التي تأهل فيها للنهائي مباشرة عقب احتلاله قمة مجموعته.
ونجح برشلونة في الصعود للنهائي ست مرات خسر منه ثلاث مناسبات (1961 - 1986 - 1993).

وسيواجه المتأهل من الفريقين في الدور النهائي، الفائز من ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني، حيث فاز الفريق البافاري ذهابا 2-1 وسيحدد لقاء العودة الأربعاء المقبل بملعب سانتياجو برنابيو هوية المتأهل الثاني للدور النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg