جميع المباريات

إعلان

مونبلييه يهزم فالنسيان ليتقدم بخمس نقاط في صدارة دوري فرنسا

مونبلييه يهزم فالنسيان ليتقدم بخمس نقاط في صدارة د

باريس (رويترز) - سجل سليمان كمارا هدفا مبكرا ليفوز مونبلييه 1-صفر على ضيفه فالنسيان يوم السبت ويرفع الى خمس نقاط الفارق الذي يتفوق به في صدارة دوري الدرجة الاولى الفرنسي لكرة القدم على ملاحقه الاقرب باريس سان جيرمان.

ورفع الفوز رصيد مونبلييه الذي لم يكن أبدا مرشحا لاحراز اللقب قبل بداية الموسم الى 69 نقطة قبل خمس مراحل من النهاية بينما يستضيف باريس سان جيرمان الفريق المتعثر سوشو يوم الاحد.

ووقف الحظ الى جانب كمارا في تسجيل الهدف بعد خمس دقائق من البداية حين اصطدمت كرة عرضية لعبها يونس بلهندة بركبته بعدما ردها القائم لتسكن الشباك.

ووضع مونبلييه الذي فاجأ فرنسا بطريقة لعبه الهجومية هذا الموسم تركيزه هذه المرة بعدما خسر أمام لوريان المهدد بالهبوط في الجولة الماضية.

وأتيحت لمونبلييه فرص قليلة ضد فالنسيان رغم أنه طالب بالحصول على ركلة جزاء حين لمست الكرة يد أحد لاعبي فالنسيان داخل منطقة الجزاء اثر تمريرة عرضية من النيجيري جون اوتاكا.

وقال المغربي بلهندة لمحطة فوت بلوس التلفزيونية "كنا بحاجة لطمأنة أنفسنا على أرضنا ولقد فعلنا."

وأضاف "سنشاهد مباراة باريس سان جيرمان غدا لكننا نركز أكثر على أنفسنا وعلى مبارياتنا في الدوري على أرضنا."

وسجل القائد ريو مافوبا وادين هازارد هدفين في الشوط الاول ليفوز ليل صاحب المركز الثالث 2-صفر على مضيفه ديجون الذي أنهى المباراة بتسعة لاعبين بينما طرد لاعب من ليل في الدقيقة 36.

ويحتل ليل مركزا مؤهلا لتصفيات دوري أبطال اوروبا ولديه 62 تقطة بفارق ثماني نقاط عن ستاد رين الذي تقدم للمركز الرابع بعد فوزه 1-صفر على مضيفه بريست.

وسجل جوليان فيريه الهدف من ركلة جزاء بعد ثوان من بداية الشوط الثاني ليمنح رين انتصاره الثالث على التوالي في الدوري.

ويأتي اولمبيك ليون الذي يستضيف لوريان يوم في المركز الخامس برصيد 53 نقطة متساويا مع سانت ايتيين الذي سحق مضيفه كاين 4-1 بفضل هدفين من بيير ايمريك اوباميانج.

ويملك تولوز 53 نقطة أيضا بعد هزيمته 2-1 أمام ايفيان.

وخسر اوزير متذيل الترتيب الذي شارك في مرحلة المجموعات بدوري أبطال اوروبا في الموسم الماضي 1-صفر أمام نيس ليبقى بعيدا بخمس نقاط عن منطقة الامان.

(اعداد سامح البرديسي للنشرة العربية - تحرير فتحي عبد العزيز)

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg