جميع المباريات

إعلان

برودوم يشيد بأداء الحكام السعوديين.. ويطالب بحمايتهم من الإعلام

ميشيل برودوم

ميشيل برودوم

كتب - محمد محسن باروخا:

أكد البلجيكي ميشيل برودوم المدير الفني لنادي الشباب أنه أتى إلى المملكة للعمل وليس للنزهة، مؤكدًا أنه لم يستريح طوال بقائه في السعودية، فحياته تنحصر بين النادي والمنزل.

وأشار برودوم أنه لم يطبق هذا المبدأ في السعودية فقط، وإنما كان يطبقه في كل بلد ذهب إليها للتدريب، مشددًا على أن مهمته الأساسية هي إعداد فريق كرة قدم قوي وحقيقي، فكيف له أن يرتاح وهو على عاتقه هذه المسئولية؟

وقال برودوم:" تلقيت العديد من العروض عندما كان عقدي ساريا مع فريق تفينتي البلجيكي أهمها كان عرض تدريب المنتخب السعودي ولكن كان عقدي مع تيفنتي كان ساريا، إضافة إلى العديد من العروض من الأندية  الاخرى وضمنها كان الشباب".

وأضاف:"قبل سنة اتصل بي خالد البلطان ةعرض علي أن أدرب الشباب، واستطاع البلطان أن يقنعني بما يؤمن به، حيث كان شديد الحماسة لخلق فريق قوي يستطيع الاعتماد عليه في تحقيق البطولات، وأثارت حماسته إعجابي وعزمت أن أكون ضمن هذا الفريق القوي الذي لا يقهر، ولكن لم تتاح لي الفرصة أن أشكل الفريق وقتها، ولكن مع بداية الموسم الحالي استطعت ان أتمم الصفقة التي عرضها عليَّ البلطان قبل سنة".

ولفت البلجيكي إلى أن إحساسه بصدق ما يؤمن به البلطان هو السبب الحقيقي وراء موافقته على توقيع العقد مع الشباب، مشيرًا إلى أنه يعتمد على إحساسه بصدق رؤساء الأندية الذين يحاولون استقطابه قبل توقيع العقد، وأكد أن إحساسه لم يخيب ولو لمرة واحدة.

طريقة تدريبه:

ونوه برودوم إلى أنه يكره تمامًا الديكتاتورية والعسكرية في التدريب، منبهًا إلى أن أفضل طريقة في التدريب هي إقناع اللاعبين بالأسباب التي يسعى من خلالها المدرب فرض الانضباطية داخل النادي.

وأوضح لرودوم:" اللاعب يجب عليه أن يحترم نفسه في المقام الأول كي يستطيع أن يحترم الأنظمة والقوانين التي يضعها المدرب ويأتي بعدها احترامه لزملائه وجهازي النادي الإداري والفني، ويأتي هذا من احترام اللاعب لمواعيده".

واستطرد:" بدأنا العمل داخل عرين الليوث بالتركيز على الفنية، ولكن كان الأهم بالنسبة لي كمدرب هو التركيز على الإنضباطية، حيث لابد أن يخلق المدرب داخل فريقه جو ملائم وصحي للاعبين خارج المستطيل الأخضر من الناحية الإنضباطية، ونحن دائما ما نعطي أنظمة ونفسر أسباب احترامها حتى نقنع بها اللاعبين، فاللاعب إن اقتنع بما اريد فعل ما اريد."

بداية تدريبه للشباب:

واسترجع:" في بداية تولي مهمة تدريب الفريق كنا في معسكر بألمانيا، ووقتها قابلنا بعض فرق الدرجة الثانية وديًّا، ولكن في ثاني لقاء لنا منينا بهزيمة كبيرة "4-0" وبعد المباراة وعند دخول اللاعبين لغرفة تبديل الملابس وجد ماجد المرحوم يضحك بلا مبلاة على موقف حدث أثناء المباراة، ولكني تحدثت معه أنه لا مجال للضحك، فنحن مهزومون بنتيجة لا تدعو للضحك، وحاولت من خلال حديثي معه أن أزرع في نفوس اللاعبين كافة ثقافة الفوز وعدم الرضاء بالهزيمة مهما كلف الأمر".

برودوم مكتشف مورينيو:

كشف برودوم عن اكتشافه لجوزيه مورينيو حيث قال:" كني مديرًا للكرة في نادي بنفيكا، وكان جوزيه مورينيو ضمن المرشحين للتعاقد مع النادي، وعرض عليَّ 4 مدربين كان هو منهم، وتم اختيار مورينيو وكان هذا أول عقد عمل له".

بعد لقب الدوري:

أشاد البلجيكي ميشيل برودوم باستقبال الأمير خالد بن سلطان لهم بعد العودة من جدة حاملين كأس ولقب دوري زين للمحترفين وأوضح أنه احساس رائع عندما استقبلهم الأمير خالد في قصر المغفور له الأمير سلطان بن عبدالعزيز، منبهًا أنه تقابل مع سموه مرتين.
واستكمل حديثه :" نسعى في نادي الشباب لخلق نادي قوي ومثالي يكون الأفضل في المملكة سواء في الفريق الأول أو الفئات السنية".

إشادة بالحكام السعوديين:

وأشاد المدير الفني للشباب بالأداء التحكيمي في المملكة العربية السعودية مؤكدًا على أن هناك بعض الأخطاء التي يقع فيها بعض الحكام بسبب الخوف من التعرض للانتقادات الإعلامية.

وقال:" لا بد من حماية الحكام السعوديين من التهجمات الإعلامية التي تتوالى عليهم عندما يطبقون اللوائح كما وضعت ويلتزمون بها".

تأثير الإعداد للمنتخب الوطني على مستويات أندية الدوري:

وأكد برودوم على أن ما خلق العديد من المشاكل للأندية المشاركة في دوري المحترفين هو المنتخبات الوطنية سواء الأولمبي أو الرديف أو الأساسي.

وتابع:" كانوا القائمين على المنتخبات يضمون اللاعبين من الأندية للمشاركة في إعداد المنتخبات دون الإلتفات إلى إعتمادات الأندية على هؤلاء اللاعبين وهذا ما أثر بالسلب على الأندية وأخرها كثيرًادون فائدة، وأجد أن الحل هو عندما تتعارض مباريات المنتخب مع لقاءات الدوري، يجب إيقاف الدوري تمامًا حت يتسنى للأندية أن تستعيد تركيزها في الدوري بعد عودة اللاعبين المشاركين في المنتخب".

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات