جميع المباريات

إعلان

روزبرج الاسرع في التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى

روزبرج الاسرع في التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين

المنامة (رويترز) - سجل الالماني نيكو روزبرج سائق فريق مرسيدس اسرع زمن في التجارب الحرة لسباق جائزة البحرين الكبرى يوم الجمعة وهو الجولة الرابعة من بطولة العالم لفورمولا 1 على حلبة الصخير في ظل مظاهرات مناوئة للحكومة.

وكان روزبرج حقق اول فوز مع فريق مرسيدس في سباق جائزة الصين الكبرى الماضي وقطع حلبة البحرين في دقيقة واحدة و32.816 ثانية متفوقا على الجميع خلال الجولة الثانية من التجارب الحرة بعد ظهر يوم الجمعة.

وكان البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين سجل اسرع زمن خلال الجولة الاولى من التجارب.

وألغي سباق البحرين في العام الماضي بعد قمع احتجاجات ضد الحكومة ودعا ناشطون لحقوق الانسان مسؤولي فورمولا 1 لعدم اقامة جائزة البحرين الكبرى هذا الموسم ايضا.

ومع تشديد الاجراءات الامنية وراء اسوار الحلبة ووجود عدد قليل من المتفرجين في المدرجات بدأت التجارب الحرة اليوم.

وقال روزبرج بعد التفوق "هذه بداية طيبة لهذا الاسبوع.. الامر المهم هو تحسين ادائنا في السباق.. الاحوال صعبة بحق هناك ولذا فان السباق سيكون صعبا وخاصة فيما يتصل بالاطارات."

واحتل روزبرج المركز الرابع في جولة التجارب الصباحية.

واحتل الاسترالي مارك ويبر سائق رد بول المركز الثاني في الجولة الثانية من التجارب متقدما على زميله في الفريق الالماني سيباستيان فيتل بطل الموسمين الماضيين.

وينفرد هاميلتون بطل 2008 بصدارة الترتيب العام للموسم الحالي بعد حصوله على المركز الثالث في السباقات الثلاثة للموسم الحالي واحتل المركز الرابع في الجولة الثانية من التجارب يوم الجمعة.

ولم يحقق هاميلتون الذي انطلق اولا في اول سباقين من الموسم الحالي ولا فيتل الفوز في اي من السباقات الثلاثة التي اقيمت حتى الان والتي شهدت ثلاثة فائزين مختلفين.

واحتلت سيارتا فيراري بقيادة الاسباني فرناندو الونسو والبرازيلي فيليبي ماسا المركزين 13 و15 على الترتيب في التجارب الصباحية والمركزين الثامن والثاني عشر في الجولة الثانية.

وجاء البريطاني بول دي ريستا سائق فورس انديا في المركز الثالث في التجارب الصباحية الا انه لم يشارك في التجارب الثانية وكذلك غاب عنها زميله في الفريق الالماني نيكو هالكنبرج لاسباب تتعلق بالسلامة.

وحرص فورس انديا على ابعاد طاقمه عن الحلبة قبل حلول الظلام الا ان نائب رئيس الفريق بوب فيرنلي قال ان فريقه ملتزم بالمشاركة في التجارب التأهيلية الرسمية يوم السبت وفي السباق يوم الاحد.

(اعداد وتحرير فتحي عبد العزيز للنشرة العربية)

من الان بولدوين

فيديو قد يعجبك:

التعليقات