جميع المباريات

إعلان

محمد بن صقر: لم نعلن رسميًا تكريم ماجد عبد الله.. ولم أقتنع بتكريم القحطاني

محمد بن صقر القاسمي

ابن صقر يرى أحقية ماجد بالتكريم

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

نفى الشيخ محمد بن صقر رئيس الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء IFFHS صدور قرار رسمي من الاتحاد بتكريم الأسطورة السعودية ماجد عبد الله مهاجم النصر والمنتخب السابق نظير إحرازه هدفا في كل دقيقة من دقائق المباراة الـ90.

وقال ابن صقر في حوار مع برنامج "في المرمى" على قناة العربية "لم يصدر القرار الرسمي ولا زلنا نتحقق من الأمر رغم كون الشريط واضحًا إذ قُدم لنا من مصدرين لكننا لا زلنا نتشاور ونجمع المعلومات الكافية وبكل تأكيد ماجد يستحق التكريم بعيدًا عن ذلك الأمر".

واعتبر الشيخ أنه ربما يكون هناك لاعب آخر غير ماجد عبد الله حقق الإنجاز ذاته إلا أن الأمر لم يتكشّف لهم مشيرًا إلى أن الجائزة مستحدثة ولم يكونوا ليفكّروا فيها دون أن يأتيهم ذاك "السي دي".

وأكد رئيس اتحاد الإحصاء أنه غير راض عن المعايير التي على أساسها تم اختيار ياسر القحطاني، مهاجم الهلال المعار إلى العين الإماراتي، كأكثر لاعبي العالم شعبية، خاصة وأنه كان في المركز الرابع بعد الإيرانيين الشهيرين علي كريمي وفرهاد مجيدي ولاعب آخر.

وسيتم تكريم القحطاني –الذي اعتزل دوليًا الخميس- في الحفل الذي سيدشنه الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء في مدينة برشلونة الإسبانية في السابع من مايو المقبل، بجوار النجوم العالميين مثل ليونيل ميسي وتشافي هيرنانديز ورود فان نيستلروي وغيرهم.

وأشار ابن صقر إلى أنه ليس مقتنعا بالتكريم على أساس التصويت الجماهيري وذلك في تبرير منه لإقصاء اللاعبين الإيرانيين من التصويت نظير تصويت جماهير إيران لهما أكثر من مرة بالرغم من أنه لا يمكن التأكد من عدم حدوث الشيء ذاته مع القحطاني.

ونفى الشيخ وجود رابط بين وضع القحطاني كأفضل هداف عربي خلال العقد الأخير بدلا من الكويتي بدر المطّوع لاعب القادسية الكويتي، وتوقيع IFFHS عقد شراكة مع إحدى الشركات السعودية الكبرى.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات