جميع المباريات

إعلان

تحليل بالفيديو.. كيف لدغ دروجبا برشلونة بمساعدة ميسي؟

دروجبا وميسي

دروجبا وميسي نجمي تشيلسي وبرشلونة

تحليل - أيمن محمد:

قديما كانوا يقولون أن "الكورة اجوان" ولكن ورغم أن أكبر متعة لمشاهدي كرة القدم هي رؤية الكرة تحتضن الشباك، إلا إنه في بعض الاحيان تكون الاجادة الدفاعية سببا للإثارة والمتعة، وهو ما جعلنا نستمتع بمباراة الأربعاء والتي انتهت بفوز تشيلسي على برشلونة في ستامفورد بريدج.

لدغة دروجبا

لن نتحدث خططيا كثيرا لان الجميع حفظ برشلونة ولكننا سنتكلم اكثر عن تشيلسي فمدربه روبرتو دي ماتيو اعتمد صراحة على طريقة 4-5-1 بوجود دروجبا وحيدا خلفه خماسي مكون من اوبي ميكائيل ولامبارد وميرليش وراميرس وخوان ماتا فيما تكفل تيري وكاهيل واشلي كول وايفانوفيتش بالمهام الدفاعية.

• تناقل كثير للكرة من جانب برشلونة في الشوط الأول انتظارا لفرصة سانحة للتسجيل حدث هذا في ثلاث كرات مؤثرة الا ان العارضة وتشيك كانا لهم بالمرصاد في المقابل جاءت فرصتان لتشيلسي اخفقوا في احدهما والثانية كانت في الشباك .. ولكن كيف؟

1-الدقيقة 45 والثانية 40 هي بداية الهدف فإلتواء بسيط في قدم ميسي أثر علي عضلته الضامة، ووضح هذا عليه اثناء استلام الكرة بعدها بدقيقة وكانت هذه هي اول لمسه له مباشرة بعد الالتواء.

2- ضغط عالي جدا من لامبارد واوبي ميكائيل، يفقد ميسي الكرة في منطقة قلما يخسر فيها برشلونة الكرة.

3- الفيس متقدم جدا وشافي هو الوحيد في الجبهة اليمني ومع ذلك كانت انطلاقة راميرس اسرع بكثير منه لذلك استلم الكرة باريحية تامة وأنطلق.

4- بويول وماسكيرانو يراقبان الكرة وينسيان دروجبا الذي استلم الكرة وحيدا ليحرزها بسهولة في شباك فالديس.

شاهد توضيح بالفيديو

لماذا أخفق برشلونة في التعديل؟

• لا نستطيع ان نقول انه اخفاق كامل ولكن عندما ترتطم الكرة بالقائم والعارضة ويتالق تشيك ويخرج اشلي كول الكرة من قلب المرمي لا يسعنا الا نقول انه سوء الحظ..  ولكن:

• في مباراة البرسا امام الانتر في الكامب نو قبل عامين وقتها كان ابراموفيتش يلعب للفريق الكتالوني وهو مهاجم كلاسيكي وقتها اخرجه جوارديولا ليلعب بويان بديلا له على الرغم من حاجة الفريق للكرات العرضية وتنويع اسلوب اللعب وهو الخطأ الذي وقع فيه المدرب القدير مرتين في مباراة تشيلسي.

• خرج الكسيس ودخل بيدرو على الرغم من ان الاول افضل في الكرات العرضية ودخول كوينكا لم يقدم الجديد في اسلوب اللعب وكان الافضل هو دخول سيدو كيتا استغلالا لطوله ليلعب دور راس الحربة الكلاسيكي ومحاولة زيادة الضغط علي منطقة العمق الانجليزية التي كانت تلعب براحة تامة.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات