جميع المباريات

إعلان

العربي يقود الهلال للفوز الآسيوي الأول علي حساب الشباب الإماراتي..فيديو

يوسف العربي الهلال والشباب الاماراتي

العربي قاد الهلال ببراعة

كتب - محمد محسن باروخا:

نجح  الهلال في الخروج من المأزق الذي وضعه فيه ضيفة الشباب الإماراتي بعد فوزه بهدفين مقابل هدف واحد للأخير في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن مباريا الجولة الرابعو من دوري أبطال آسيا.

أحرز المحترف البرازيلي كييزا الهدف الأول لفريق الشباب الإماراتي في الدقيقة 25 من زمن المبارة من عرضية عالية رفعها له مواطنه سياو الذي استغل خطأ دفاعي من اللاعب الهلالي ماجد مرشدي ليستلم الكرة بدلا منه ويمررها لكييزا.

واستطاع الهلال أن يعادل النتيجة بهدف يوسف العربي الذي استغل ركنية الشلهوب في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع ليسدد كرة رأسية داخل شباك سالم عبدالله.

وأحرز المحترف المغربي يوسف العربي الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 68 من زمن المباراة بانفرادته أمام المرمى وتسديدة لم يستطيع سالم عبدالله أن يفعل شيئا حيال الكرة التي مرت بجواره لتقطن شباكه معلنة تقدم الهلال.

ورفع الهلال رصيده من النقاط إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف المتصدر بيروزي الإيراني بـ 8 نقاط بعد فوزه على الشباب الإماراتي مبقيًا إياه في المركز الأخير بنقطتين.

سيطرة هلالية:

كانت بداية اللعب من الجانب الشبابي ولكن سرعان ما فقد الكرة من محاور الهلال الذي أثبت سيطرته على الكرة منذ الدقيقة الأولى من بداية المباراة حيث انتقلت الكرة بين لاعبي الوسط متقدمة إلى خط الهجوم مشكلة خطورة باتت ملموسة على المرمى الشبابي.

واضاع نواف العابد فرصه هدف قريب في الدقيقة 3 من زمن المباراة من الكرة التي رفعها محمد الشلهوب من الجانب الأيسر خارج منطقة الجزاء ليستغل نواف العابد خطأ اللاعب حمدان قاسم الذي حاول أن يبعدها عن منطقة الجزاء ليصوب العابد كرته مباشرة إلى المرمى إلا أن الحارس الشبابي سالم عبدالله استطاع أن يتصدى لها ويحولها لركنية هلالية.

واستطاع سالم الدوسري أن يدخل منطقة الجزاء ببراعة بعدما مر من دفاعات الشباب الإماراتي بتألق وسدد كرته في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول لكنه لم يوفق في إسكانها شباك سالم.

نواف العابد ق 15 من عمر اللقاء استلم كرة اللاعب سياف البيشي ومر بها داخل المنطقة وسدد الكرة إلا أن سالم عبدالله تصدى لها ببراعة

يوسف العربي في الدقيقة 18 تسلل لاستلام كرة رفعها له النجم محمد الشلهوب وسددها برأسية قوية إلا أنها خرجت إلى جوار القائم الايسر

وطالب سالم الدوسري بركلة جزاء في الدقيقة 10 من زمن الشوط بعدما اعترض انفرادته الحارس الإماراتي سالم عبدالله إلا أن حكم اللقاء اللبناني أندريه حداد لم يعطيه سؤاله واحتسبها ركلة مرمى

وبالرغم من السيطرة الهلالية على الكرة إلا أن الشباب الإماراتي استطاع أن يتصيد أخطاء الدفاع الذي بدا ضعيفًا في حماية منطقة الجزاء، حيث أخطأ اللاعب الهلالي ماجد المرشدي في استلام الكرة التي رفعها لاعب خط الوسط الشبابي محمد أحمد ليستغل البرازيلي سياو هذا الخطأ ويخطف الكرة من خلف المرشدي ممررًا إياها لمواطنه كييزا ليسكنها شباك حسن العتيبي ليعلن تقدم الشباب الإماراتي على الهلال في الدقيقة 28 من زمن المباراة.
وحاول فريق الهلال أن يخرج من المأزق الذي وضعه فيه فريق الشباب بعد الهدف الأول الذي زعزع ثقة الجماهير القليلة التي حضرت المباراة التي أقيمت على أرض الهلال بكرات عشوائية سددها الاعب الوحيد في خط الدفاع المحترف المغربي يوسف العربي ولم يوفق في تحقيق أي منها لبعده تمامًا عن التركيز.

واضاع الشلهوب تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء الشبابية في الدقيقة 36 من زمن المباراة كانت من شأنها أن تخرج الهلال متعادلا على الأقل ليعيد ترتيب أوراقه في الشوط الثاني، إلا أن المتألق سالم عبدالله تصدى لها ببراعة.

الشوط الثاني:


وبدأ الشوط الثاني بقوة ملحوظة من الهلال ليثبت قتاله في سبيل الفوز ليخرج من عنق الزجاجة في المركز الثاني دون فوز أوعادل هرماش تسديدة صاروخية في الدقيقة 52 من زمن المباراة من خارج منطقة الجزاء.

وفشل البرازيلي كييزا مهاجم فريق الشباب الإماراتي في استغلال عرضية سياو التي أرسلها له في الدقيقة 56 وأخرها إلى جوار القائم الأيمن برأسية قوية من أمام خط المرمى.
وتتالت عرضيات سياو الباحثة عن كييزا ليترجمها إلى أهداف شبابية حيث أرسل كرة عرضية إلى مواطنه في الدقيقة 59 من زمن المباراة إلا أن كييزا لم يستطيع من التواصل الذهني مع مواطنه البرازيلي مكتفيًا بالنظر إليها وهي تمر امام وجهه إلى عبداللطيف الغنام الذي شتتها.
وبات الموقف محتدمًا بين الفريقين بحثًا عن هدف الفوز الذي يحقق مبتغى كل منهما، حيث تداول الفريقين الكرة ليهدد بها مرمى الاخر، وكانت كفة الهلال هر الراجحة في هذا الاحتدام، حيث تتالت الهجمات الشبابية غير المركزة على مرمى سالم عبدالله حارس شباك الشباب، أخرها كانت كرة غير موجهة من اللاعب الكوري الجنوبي يو بيونج سو في الدقيقة 62 من زمن المباراة.

وتلاحقت الهجمات الهلالية حتى استطاع اللاعب المغربي يوسف العربي أن يحرز هدفه الثاني في الدقيقة 68 من زمن المباراة بعد استلامه تمريرة مواطنه المغربي عادل هرماش من وسط الملعب، منفردًا بها تجاه المرمى وسط غفلة دفاعية من الجانب الشبابي ليسكن كرته الصاروخية شباك سالم الذي لم يستطيع ان ينقذ شباكه من الغزو الهلالي.

وحاول الهلال تعزيز فوزه على الشباب الإماراتي بينام يحاول الشباب أن يظفر ولو بنقطة واحدة من خلال التعادل الذي سعى إليه بوضوح في نهايات الشوط الثاني.

وبدا الارتباك في الصفوف الشبابية بوضوح حيث اضاع البرازيلي سياو ضربة ثابتة إلى خارج الملعب بعدم قدرته على التحكم في قوة الركلة ليطيح بها أعلى العارضة.

وعاد سياو بضربة صاروخية تألق الحارس الهلالي حسن العتيبي في التصدي لقوتها بين ذراعيه ليمنع فرصة مؤكدة للشباب في تحقيق هدف التعادل في الدقيقة 80 من زمن المباراة.

وطرد المدافع الهلالي سلطان البيشي بعد أن أشهر له اللبناني أندريه حداد البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 88 من زمن المباراة بعد احتكاكه مع البرازيلي سياو الذي طالب بخطأ لصالحه عندما لامست قدم البيشي لوجهه.

وأضاع لاعب الوسط الشبابي سامي عنبر فرصة عمره أمام المرمى عندما تعثر حسن العتيبي بعد تصديه لصاروخية سياو في الدقيقة 90 من زمن المباراة ليخرجها أعلى العارضة

شاهد الأهداف.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg