جميع المباريات

إعلان

الدوري الاميركي للمحترفين: اورلاندو يحجز مقعده في البلاي اوف

لاعب اورلاندو ماجيك جامير نلسون (يسار) يراوغ لاعب

واشنطن (الولايات المتحدة) (ا ف ب) - حجز اورلاندو ماجيك مقعده في الادوار الاقصائية "بلاي اوف" للمرة السادسة على التوالي والرابعة عشرة في تاريخه بعد تغلبه على مضيفه المتواضع كليفلاند كافالييرز 100-84 الاحد في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وانضم اورلاندو الى شيكاغو بولز وميامي هيت وانديانا بيسرز وبوسطن سلتيكس واتالانتا هوكس التي ضمنت تأهلها في المنطقة الشرقية، ويبقى التنافس على المقعدين السابع والثامن بين فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (31 فوزا و28 هزيمة) ونيويورك نيكس (31 فوزا و29 هزيمة) وميلووكي باكس (29 فوزا و31 هزيمة)، علما بان التنافس ما زال على اشده في المنطقة الغربية التي لم تحسم فيها سوى ثلاث بطاقات لمصلحة اوكلاهوما سيتي ثاندر وسان انتونيو سبيرز ولوس انجليس ليكرز.

على ملعب "كويكن لونز ارينا" وامام 16305 متفرجين، نجح اورلاندو في تخطي عقبة كليفلاند دون عناء يذكر رغم افتقاده الى نجم ارتكازه دوايت هاورد للمباراة الرابعة على التوالي بسبب اصابة في ظهره، والتركي هيدو توركوغلو الذي غاب للمباراة الخامسة على التوالي بسبب كسر في وجهه، كما تعرض فريق المدرب ستان فان غاندي لضربة اخرى في مباراة الامس بعد تعرض لاعب الارتكاز الاخر غلين ديفيس لالتواء في ركبته اليمنى ما اضطره لترك الملعب منذ الربع الاول.

وفي ظل هذه الغيابات، حمل صانع الالعاب جامير نيلسون الفريق على كتفيه بتسجيله 21 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و7 متابعات، واضاف جايسون ريتشاردسون 16 نقطة مع 6 متابعات وكل من جاي جاي ريديك وايرل كلارك 13 نقطة ليقودوا فريقهم الى فوزه الخامس والثلاثين في 60 مباراة في المركز السادس ضمن الترتيب العام للمنطقة الشرقية بفارق النقاط فقط عن اتلانتا الخامس ونصف مباراة عن بوسطن الرابع وثلاث مباريات ونصف عن فيلادلفيا السابع.

وعلى ملعب "ذي بالاس اوف اوبرن هيلز" وامام 17450 متفرج، احتاج شيكاغو الى التمديد لكي يحقق فوزه الخامس عشر على التوالي على مضيفه ديترويت بيستونز بنتيجة 100-94، وذلك بفضل نجمه ديريك روز الذي ادرك التعادل لفريق المدرب توم ثيبودو في اخر 4ر6 ثوان من الربع الرابع بتسديدة ثلاثية، معززا صدارة فريقه للمنطقة الشرقية بفارق ثلاث مباريات ونصف عن ملاحقه ميامي، وللترتيب العام بفارق مباراتين عن اوكلاهوما سيتي ثاندر.

وكان روز افضل مسجل في صفوف فريقه بتسجيله 24 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و4 متابعات، واضاف الفرنسي جواكيم نواه 20 نقطة مع 17 متابعة، بينها 13 هجومية، وكارلوس بوزر 15 نقطة مع 9 متابعات وكل من لاعب ديترويت السابق ريتشارد هاميلتون وكايل كورفر 13 نقطة.

اما من ناحية ديترويت الذي يحتل المركز العاشر في المنطقة الشرقية بفارق تسع مباريات عن نيويورك الثامن، فكان رودني ستاكي الافضل بتسجيله 32 نقطة لكنه فرط برميتين حرتين هامتين جدا في الثواني الاخيرة من الربع الرابع.

وعلى ملعب "ماديسون سكوير غاردن" وامام 19763 متفرجا، حسم ميامي صدارة مجموعة الجنوب الشرقي بفوزه على مضيفه نيويورك 93-85 في مباراة حماسية جدا لانها كانت الاولى هذا الموسم لليبرون جيمس وزملائه في مدينة ال"بيغ ابل".

وتألق جيمس في هذه المباراة بتسجيله 29 نقطة مع 10 متابعات واضاف دواين وايد 28 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمو وكريس بوش 16 نقطة مع 14 متابعة، فيما برز في صفوف نيويورك كارميلو انتوني بتسجيله 42 نقطة مع 9 متابعات و5 تمريرات حاسمة، لكنه اكتفى بسلتين فقط في الربع الاخير ما ساهم بتوقف مسلسل انتصارات فريقه على ارضه عند تسعة على التوالي.

يذكر ان انتوني كان سجل ايضا 43 نقطة في المباراة التي فاز بها فريقه على شيكاغو 100-99 بعد التمديد الاحد الماضي.

على ملعب "ستايبلس سنتر" وامام 18997 متفرجا، نجح لوس انجليس ليكرز في تأكيد تفوقه هذا الموسم على ضيفه دالاس مافريكس حامل اللقب بعد ان تغلب عليه للمرة الرابعة على التوالي وهذه المرة بعد التمديد بنتيجة 112-108 رغم افتقاده لنجمه كوبي براينت.

ويدين ليكرز بفوزه الرابع على التوالي دون نجمه براينت المصاب الى الثلاثي اندرو باينوم والاسباني باو غاسول ورايمون سيشنز، اذ سجل الاول 23 نقطة مع 16 متابعات، والثاني 20 نقطة (بينها ثلاثيتان في الشوط الاضافي) مع 10 متابعات و5 تمريرات حاسمة والثالث 22 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة.

اما من ناحية دالاس الذي كان اطاح بليكرز من بلاي اوف الموسم الماضي والذي يحتل حاليا المركز السادس في ترتيب المنطقة الغربية ولم يضمن حتى الان بلوغه الادوار الاقصائية، فكان الالماني ديرك نوفيتسكي الافضل برصيد 24 نقطة مع 14 متابعة واضاف جيسون تيري 21 نقطة مع 4 تمريرات حاسمة وديلونتي وست 20 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز تورونتو رابتورز على اتلانتا هوكس 102-86، وساكرامنتو كينغز على بورتلاند ترايل بلايزرز 104-103، وبوسطن سلتيكس على تشارلوت بوبكاتس 94-82، ونيو اورليانز هورنتس على ممفيس غريزليز 88-75، ودنفر ناغتس على هيوستن روكتس 101-86.

فيديو قد يعجبك:

التعليقات