جميع المباريات

إعلان

رؤية مستقبلية.. عودة القادسية لدوري زين مضمونة

النصر والقادسية

النصر هزم القادسية وأطاح به من دوري المحترفين

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

يفضّل عبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية بقاءه على رأس إدارة ناديه على الرغم من هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى،  مرجعًا ذلك إلى إسهامه في التطور الذي حدث للفئات السنية المختلفة داخل النادي سواء على المستوى الناشئين أو الشباب أو البراعم.

ويبدو الفارق شاسع بين القادسية "الأول" الذي حقق أربعة انتصارات فقط خلال 26 جولة في دوري زين للمحترفين، وفريق الشباب بالنادي الذي فشل في تحقيق الفوز في أربع مباريات فقط توزعت بين خسارتين وتعادلين فيما كان الفوز حليفه في 15 مباراة.

ويحتل شباب القادسية المركز الأول في الدوري السعودي الممتاز للشباب هذا الموسم برصيد 47 نقطة وتلاحقه صغار النمور بفارق نقطة وحيدة، بينما يبعد شباب الهلال عن المتصدر القدساوي بـ15 نقطة كاملة!

أما فيما يخص فريق الناشئين بالقادسية، فهو يحتل المركز الخامس في سلم ترتيب الدوري السعودي الممتاز للناشئين برصيد 27 نقطة، وتفصلهم ثماني نقاط عن ناشئي النصر متصدري البطولة، وذلك بعد خسارتهم لـ13 نقطة كاملة خلال الجولات السبع الأخيرة.

ويبدو مستقبل القادسية مشرق بالنظر إلى هذه المعطيات وقد يعود لدوري المحترفين سريعًا إن اعتمد على ناشئيه مثلما صنع ناشئو ألمانيا الربيع الذي تعيشه ماكينات المانشافت حاليًا.

وبات المنتخب الألماني حاليًا من أبرز المتراهنين على لقب يورو 2012 بعد أن وصل لنهائي 2008 وحقق برونزية كأس العالم قبل عامين، وذلك نتاج اعتماده على لاعبي الفئات السنية المختلفة.

وحقق منتخب ألمانيا تحت 17 سنة برونزيتي كأس العالم في فئته السنية 2007، 2011.. وفاز منتخب تحت 19 عامًا بيورو 2008 باكتساح الأتزوري بثلاثية في النهائي، وسحق منتخب تحت 21 عامًا نظيره الإنجليزي برباعية نظيفة في نهائي يورو 2009 بقيادة مسعود أوزيل نجم ريال مدريد حاليًا، وحقق فضتي يورو 2007، 2011 أيضًا تحت 17 عامًا.

ويرمي الهزاع إلى ذات الأمر مثلما أشار ياللاكورة أرابيا، ويتفق البعض مع ما ذهب إليه الهزاع الذي يفضل الانتظار لمشاهدة ثمرة نجاحه.. ربما!

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن