جميع المباريات

إعلان

فيفا يبحث "قريبا" موضوع السماح باجراء المباريات الدولية في العراق

يللاكورة

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا إنه سيتوصل قريبا الى قرار فيما اذا كان العراق يتمتع بالامان الكافي لاستضافة مباريات تصفيات بطولة كأس العالم 2014 على ملاعبه.

فقد عقد رئيس الاتحاد سيب بلاتر احتماعا في مقر الفيفا في مدينة زوريخ السويسرية صباح الجمعة مع وفد عراقي ضم زيكو مدرب المنتخب العراقي.

وكان فيفا قد حظر اقامة المباريات الدولية في العراق في سبتمبر / ايلول الماضي لدواع امنية وبعد ان انقطع التيار الكهربائي عن ملعب فرانسو حريري في اربيل اثناء مباراة المنتخب العراقي ضد نظيره الاردني في نطاق تصفيات كأس العالم.

وجاء في بيان اصدره الاتحاد الدولي عقب الاجتماع ان قرارا لم يتخذ بعد فيما اذا كان العراق مؤهلا لاستضافة مباريات تصفيات كأس العالم 2014، وسيتم البت بالموضوع في وقت لاحق حيث سيعتمد القرار على المتطلبات الامنية حصريا.

يذكر انه من المقرر ان يستضيف العراق منتخب عمان في الثاني عشر من يونيو / حزيران المقبل، عقب خوض المنتخب العراقي اولى مبارياته ضمن المجموعة الآسيوية ضد المنتخب الاردني في عمان في الثالث من الشهر المذكور.

ومنذ صدور قرار الحظر، خاض العراق المباريات التي كان من المفروض ان يستضيفها في الدوحة.

ومن المقرر ان يستضيف العراق المنتخب الاسترالي في السادس عشر من اكتوبر / تشرين الاول والمنتخب الاردني في الرابع عشر من نوفمبر / تشرين الثاني والمنتخب الياباني في الحادي عشر من يونيو / حزيران 2013.

وعبر الاتحاد العراقي لكرة القدم الذي مثله في اجتماع اليوم في زوريخ رئيسه ناجح حمود عن امله في ان يسمح الاتحاد الدولي باجراء المباريات الدولية في بغداد، ولو ان ذلك من المستبعد في المستقبل المنظور إذ سيعمد الى اجراء المباريات في اربيل في حال موافقة فيفا على رفع الحظر.

All

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg