جميع المباريات

إعلان

اولمبياد 2012: روديشا مستعد لخوض سباقي 800 م والتتابع 4 مرات 400 م

روديشا يحتفل بالفوز بسباق 800 م في لقاء روما الدول

باريس (ا ف ب) - اعلن العداء الكيني ديفيد روديشا بطل العالم في سباق 800 م انه يأمل أيضا في خوض سباق التتابع 4 مرات 400 م مع منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية المقررة في لندن من 27 تموز/يوليو الى 12 آب/اغسطس المقبلين.

وقال روديشا في مؤتمر صحافي عبر الهاتف نظمه الاتحاد الدولي لالعاب القوى: "في عام 2009 وخلال مونديال برلين، فشلت في التأهل الى الدور النهائي لسباق 800 م (بسبب السقوط اثر ازدحام مع العدائين في نصف النهائي) لكنني كنت قادرا على خوض سباق التتابع (لم تتأهل كينيا الى المونديال). ولكن في دايغو (مونديال 2011)، كان ذلك صعبا بالنسبة لي. هذا العام انا ارغب كثيرا في خوض السباقين (800 م والتتابع 4 مرات 400 م). أعتقد بانني قادر على القيام بذلك".

واعرب روديشا حامل الرقم القياسي العالمي لسباق 800 م (01ر41ر1 دقيقة) عن ارتياحه الكبير حتى الان ناحية استعداداه لدورة الالعاب الاولمبية حيث فضل خلال فصل الخريف كعادته الجري في استراليا بدل المشاركة في لقاءات داخل صالة.

وقال روديشا الذي يتدرب حاليا في كينيا: "اشعر بحالة جيدة الان. العام الماضي تعرضت لاصابة في الكاحل لمدة اسابيع طويلة وتخلفت عن المشاركة في لقاءات كثيرة قبل ان اتوج بلقب بطل العالم في دايغو. هذا العام يعتبر عاما مهما حيث تقام الالعاب الاولمبية".

ويبدأ روديشا موسمه هذا العام بمناسبة افتتاح الدوري الماسي في 11 ايار/مايو المقبل في لقاء الدوحة الدولي. ويسعى روديشا التتويج بجائزة الدوري الماسي للعام الثالث على التوالي على الرغم من ان دورة الالعاب الاولمبية تشكل الموعد الاهم هذا الموسم.

وختم روديشا "الدوري الماسي يدخل في اطار استعداداتي. بعض العدائين يغيرون برامج استعداداتهم خلال العام الذي يشهد تنظيم دورة الالعاب الاولمبية، لكن الامر مختلف تماما بالنسبة لي لان كل شىء على ما يرام".

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg