جميع المباريات

إعلان

بطولة اسبانيا: رونالدو يعادل رقمه القياسي من حيث عدد الاهداف في موسم واحد

رونالدوا محتفلا بتسجيل هدف خلال الدوري الاسباني ضد

مدريد (ا ف ب) - عادل نجم ريال مدريد الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رقمه القياسي من حيث الاهداف المسجلة في الدوري الاسباني خلال موسم واحد وذلك بعدما رفع رصيده امس الاربعاء الى 40 هدفا بتسجيله ثلاثية في مرمى الجار اتلتيكو مدريد (4-1).

وكان رونالدو احرز الموسم الماضي جائزة الحذاء الذهبي لافضل هداف في البطولات الاوروبية المحلية بعدما انهى الدوري الاسباني برصيد 40 هدفا، لينفرد بالرقم القياسي لعدد الاهداف المسجلة في موسم واحد في تاريخ "لا ليغا" والذي كان يتقاسمه مع مهاجم اتلتيك بلباو تيلمو زارا الذي حقق هذا الانجاز عام 1951، والمكسيكي هوغو سانشيز الذي حققه مع ريال مدريد عام 1990.

وتفوق رونالدو الموسم الماضي على ما حققه مع مانشستر خلال موسم 2007-2008 عندما سجل حينها 31 هدفا في الدوري الانكليزي الممتاز، وهو سجل اهدافه الاربعين في 34 مباراة في الدوري.

وتقدم رونالدو بفارق تسعة اهداف على مهاجم برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يتخلف عنه بفارق هدف واحد حاليا، وسيكون النجم البرتغالي امام فرصة تعزيز الرقم القياسي كون هناك 6 مراحل متبقية على ختام الموسم.

وقال رونالدو بعد مباراة الامس ان لاعبي فريقه كانوا مدركين لصعوبة مواجهة الجار اتلتيكو، مضيفا "اتلتيكو قدم مباراة قوية. انا سعيد لتسجيلي ثلاثة اهداف. كنت موفقا هذا الموسم لكني ادين بما حققته الى زملائي".

ويتصدر ريال مدريد ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن غريمه برشلونة حامل اللقب، علما بان الفريقين سيتواجهان في 21 الشهر الحالي على ملعب الثاني "كامب نو" ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن