جميع المباريات

إعلان

زلزال شبابي بقوة 3 ريختر يضرب الأنصار وينتظر موقعة الحسم في جدة

ناصر الشمراني

زلزال دائم النشاط

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

قاد المهاجم الدولي ناصر الشمراني فريقه الشباب للفوز على ضيفه الأنصار 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن الجولة الـ25 وقبل الأخيرة من دوري زين للمحترفين مساء الأحد.

سجل الشمراني ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 20، 27، 45 ليواصل ملاحقته للبرازيلي فيكتور سيموس على قمة هدافي الدوري برصيد 20 هدفًا، بفارق هدف واحد عن مهاجم الأهلي.

ورفع الشباب رصيده إلى 63 نقطة في صدارة الجدول، فيما أكد الأنصار هبوطه بعد أن توقف رصيده عند عشر نقاط، ليتواصل الصراع المثير على لقب الدوري بين الشباب المتصدر والأهلي الوصيف، بفارق نقطتين، والذي سيتم حسمه خلال الجولة الأخيرة على ملعب عبد الله الفيصل.

ويأتي فوز الشباب على الأنصار معتادًا إذ لم يحقق الأخير الفوز على الليوث سوى مرة واحدة عام 2000 بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وشهدت المباراة مشاركة الأوزبكي سيرفر جيباروف نجم الشباب لأول مرة بعد غياب طويل حيث أدخله مدرب الفريق مع بداية أحداث الشوط الثاني بدلا من البرازيلي فيرناندو مينيجازو، لتُعلن بشكل رسمي عودة أفضل لاعب في آسيا 2011 وإمكانية مشاركته أمام الأهلي في الجولة القادمة الحاسمة.

زلزال 3 ريختر

سيطر الشباب على الشوط الأول بالطول والعرض وجاء التهديد الأول من جانب الليوث في الدقيقة 5 بركلة حرة نفذها البرازيلي جيرالدو ويندل حاول أن يلمسها نايف القاضي برأسه ولكنه أخطأها لتمر باتجاه مرمى عبده بسيسي الذي أبعدها لركنية، ونُفّذت الركنية على رأس البرازيلي فيرناندو مينيجازو فلعبها فوق العارضة.

ومن ركلة حرة شبيهة بالأولى في الدقيقة 11 كاد مارسيلو تفاريس أن يتقدم لفريقه برأسية ماكرة وجدت بسيسي، إلى أن جاء الفرج برأسية الزلزال في الدقيقة 20 من ركنية نفذها ويندل.

بعدها بخمس دقائق لعب ويندل عرضية من ركلة حرة أخرى "غمزها" الشمراني بقدمه في يد البسيسي، وفي الدقيقة 27 سجل الشمراني الهدف الثاني له ولفريقه من جملة بدأها عبد الله الأسطا ثم ويندل الذي "ريّحها" للشمراني وسدد الأخير بقوة على يمين البسيسي.

وفي الدقيقة 31 هدد مراد السوداني لاعب الأنصار مرمى وليد عبد الله بعد مروره بشكل رائع من عبد الله الأسطا ظهير أيسر الشباب ولكنه سدد الكرة بشكل سيىء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس الشباب، بعدها بست دقائق لعب البرازيلي مينيجازو كرة لولبية رائعة مرت بجوار القائم الأيسر لعبده بسيسي حارس الأنصار وسط حسرة من راقص السامبا الذي وضع في الكرة خبرة السنوات.

وقبل نهاية الشوط الأول بثوان أرسل حسن معاذ الظهير الأيمن للشباب كرة عرضية شتتها محمد اسطنبولي بشكل خاطيء لتصل إلى الشمراني الذي لعبها ببراعة من تحت بسيسي معلنًا تقدم الشباب بثلاثية نظيفة.

شوط هاديء

جاء الشوط الثاني هادئًا إذ كان الشباب مطمئنًا لفوزه العريض والأنصار لا يريد أن يقبل المزيد من الأهداف وهدد ويندل مرمى بسيسي بتسديدتين مرت أولاهما بجوار القائم الأيسر والأخرى فوق العارضة، وسدد الشمراني كرة رائعة في الدقيقة 57 عندما لمح بسيسي خارج مرماه وأراد أن يسقطها من فوقه داخل المرمى إلا أنها ذهبت بجوار القائم الأيسر للحارس الأسمر بقليل.

وأخرج فييرا -مساعد برودوم الموقوف- أحمد عطيف بعد اطمئنانه لحصول فريقه على النقاط الثلاث وأدخل الشاب فهد المنيف بدلا منه، وكاد الشمراني -أبرز لاعبي المباراة- أن يحرز سوبر هاتريك برأسية في الدقيقة 64 لكن الكرة ذهبت أعلى العارضة.

وعمد فييرا إلى إجراء تغييرات لقتل المباراة وقام لاعبو الشباب بتهدئة اللعب حتى انتهى اللقاء بحصول الفريق على النقاط الثلاث في انتظار موقعة جدة المنتظرة.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن