جميع المباريات

إعلان

الهلال يواصل تعادلاته ويهدر نقطتين جديدتين أمام الشباب الإماراتي

الهلال والشباب الإماراتي

سييل أرهق دفاع الهلال كثيرًا وسجل هدفا رائعا

كتب – محرر ياللاكورة أرابيا:

استمر الهلال في سلسلة تعادلاته بدوري أبطال آسيا عندما التقى الشباب الإماراتي مساء الأربعاء ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة في مباراة انتهت بالتعادل 1-1.

تقدم الشباب في الدقيقة 36 عبر أقدام البرازيلي سييل، قبل أن يعادل الكوري يو بيونج سو النتيجة للزعيم في الدقيقة 70.

ورفع الهلال رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز الثاني خلف بيروزي المتصدر بسبع نقاط، فيما تذيل الشباب الإماراتي المجموعة بنقطتين بفارق الأهداف عن الغرافة القطري ثالث الترتيب.

وكان الهلال تعادل في المباراة الأولى مع بيروزي الإيراني 1-1، قبل أن يخسر نقطتين بالتعادل مجددًا مع الغرافة 3-3 في الجولة الثانية، بينما تعادل الشباب سلبيًا مع الغرافة قبل السقوط 1-6 أمام بيروزي الإيراني.

وفضّل التشيكي إيفان هاشيك المدير الفني للهلال الإبقاء على نجمه محمد الشلهوب على مقاعد البدلاء ودفع بالمغربي يوسف العربي والكوري يو بيونج سو كثنائي هجوم، يتمركز الأخير داخل منطقة الجزاء بينما يلعب المغربي أدوارا مختلفة في عمق الميدان وحول منطقة الجزاء.

ولعب عبد الله مبارك الدوسري كظهير أيسر بعكس ما حدث أمام الغرافة القطري عندما شارك كظهير أيمن، وعاد ماجد المرشدي لمركزه في قلب الدفاع بجوار أسامة هوساوي، ولعب سلطان البيشي كظهير أيمن، وظهر محمد القرني وسلمان الفرج في مركزي الارتكاز خلف سالم الدوسري وكريستيان فلهلمسون.

سييل

كان الهلال هو الباديء بالتهديد، ففي الدقيقة السادسة نفذ السويدي كريستيان فلهلمسون لاعب وسط الهلال ركلة حرة بيمينه مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس إسماعيل ربيع، ورد الشباب الإماراتي بفرصة خطيرة في الدقيقة 9 عن طريق البرازيلي جوسيل فيريرا دا سيلفا (سييل) الذي مرر الكرة إلى مواطنه ويلكر مارسال ألميدا (كييزا) بين قلبي دفاع الهلال غير أن الأخير لم يستطع السيطرة على الكرة في مكان خطير.

وفي الدقيقة 21 مر المغربي يوسف العربي من الجبهة اليسرى للفريق الإماراتي ولعب كرة عرضية وصلت لفلهلمسون داخل منطقة الجزاء فقطعها منه الدفاع لتعود إلى سالم الدوسري الذي سددها بقوة ذهبت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس ربيع.

وانطلق الظهير الأيمن المتألق محمد أحمد لاعب الشباب في الدقيقة 31 متخطيًا سالم الدوسري ومرر الكرة إلى سييل سددها الأخير بيساره قوية وجدت خالد شراحيلي حارس الهلال، وتباطأ الكوري بيونج سو في انفراد صنعه العربي ليخرج إسماعيل ربيع ويستخلص الكرة منه في الدقيقة 33.

وتقدم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 36 بمجهود فردي من البرازيلي سييل الذي انطلق من منتصف الملعب وراوغ دفاع الهلال بالكامل مخلفًا وراءه عبد الله الدوسري –أحد ثغرات الفريق الأزرق- وسدد كرة يسارية مرت من تحت شراحيلي لتعلن تقدم الشباب.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق سدد سالم الدوسري كرة قوية في منتصف المرمى تصدى لها حارس الشباب الإماراتي على مرتين وفي الدقيقة 42 قدم الهلال أجمل جمل الشوط عندما استقبل العربي كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء و"ريّحها" بصدره لبيونج ليمررها الأخير لفلهلمسون الذي سددها بقوة لكن الحارس الإماراتي تصدى للكرة ببراعة وأخرجها لركنية.

الشلهوب الموهوب

دفع هاشيك بمحمد الشلهوب بدلا من عبد الله الدوسري في بداية الشوط الثاني، وأعاد سلمان الفرج لمركز الظهير الأيسر ولعب القرني وحيدا في الارتكاز وأشعل الشلهوب الملعب بنشاطه الدؤوب ومجهوده الوافر وتسبب في هجمتين متتاليتين خلال الدقائق الخمس الأولى، وأضاع بيونج الكرة الأولى بركلة مزدوجة خلفية ذهبت فوق عارضة حارس الشباب، بينما تألق في الأخرى حمدان قاسم مدافع أصحاب الأرض الذي تصدى بقدمه لتسديدتين متتاليتين من فلهلمسون والعربي.

وأرسل الشلهوب كرة عرضية من ركلة حرة في الدقيقة 62 ارتقى لها العربي وسددها برأسه في الشباك من الخارج، وبعدها بثماني دقائق عادل بيونج النتيجة حين مر المتألق الشلهوب بالكرة في وسط الملعب ومررها في منطقة خطيرة للعربي الذي لعب كرة بينية رائعة لبيونج سو فسددها الأخير من وضعية انفراد في مرمى الشباب معلنًا تعادل الهلال.

وفي الدقيقة 72 أرسل أفضل لاعبي المباراة البرازيلي سييل كرة عرضية على رأس مواطنه كييزا الذي لعبها سيئة وصلت بين يدي خالد شراحيلي حارس الهلال.

وأضاع البديل نواف العابد لاعب الهلال فرصة خطيرة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع حين سدد الكرة من مسافة قريبة خارج المرمى، قبل ان يضيع وليد عبد الله لاعب الشباب الإماراتي فرصة أكثر خطورة من انفراد بمرمى شراحيلي عندما سدد الكرة بقوة اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس الهلال.

شاهد الهدفين

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg