جميع المباريات

إعلان

خاص..كاخيا: المنتخب السعودي أصاب الجميع بخيبة أمل

بيير كاخيا

بيار كاخيا رئيس منطقة غرب آسيا بشركة وورلد سبورت جروب

كتب - محمد محسن باروخا - جميل عباس:

أوضح بيار كاخيا رئيس منطقة غرب آسيا بشركة " وورلد سبورت جروب" أن مشكلة الاتحاد العربي لكرة القدم والتي أعاقته طيلة السنوات الماضية كانت في التمويل المالي كاشفًا أن شركته قامت بحل هذه المشكلة من خلال تقديم الدعم المادي الذي كان ينقص الاتحاد العربي لإطلاق حدث بحجم بطولة كأس العرب 2012 والذي اعتبره الحل الجذري لتذليل العقبات أمام إطلاقها.

وكان الاتحاد العربي لكرة القدم عقد مؤتمرًا صحفيًا يوم الثلاثاء في جدة لتوقيع عقد استضافة بطولة كأس العرب 2012 في جدة والطائف والمقرر انطلاقاه في الفترة مابين 22 من شهر يونيو وحتى السادس من شهر يوليو المقبلين.

وحضر المؤتمر محمد السراح مدير بطولة كأس العرب وعضو اللجنة المؤقتة للاتحاد السعودي والدكتور عادل المرضي رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد السعودي.

 وشدد كاخيا على ضرورة التزام الأندية والمنتخبات العربية بالاتحاد العربي لكرة القدم لافتًا إلى ملاحظته التي تجلت له خلال دراسته للوضع العربي الرياضي أن المنتخبات والأندية العربية تكون في أعلى صور الإلتزام عندما تكون هناك انتخابات للمكتب التنفيذي، ولكن بعد الانتهاء من الانتخابات سرعان ما يقل هذا الالتزام تدريجيا حتى يختفي.

وقال بيار:" لا بد للأندية العربية أن ينتظموا في النشاطات العربية القادمة لأنها ستخدمهم بشكل مباشر، وستصب في مصلحتهم بالدرجة الأولى وسيكون التزامهم بهذه النشاطات سببًا في تطورهم، حيث أن اللاعبين  بحاجة إلى المشاركة فيما يزيد عن 50 مباراة على مدار السنة".

وأضاف رئيس الشركة الراعية للاتحاد العربي:" لن يستطيع أي منتخب أو نادٍ مهما بلغت مشاركاته في البطولات المحلية أو الآسيوية أو الأفريقية أن يبلغ هذا العدد، فكان لابد لنا كمنظمين لهذه البطولة أن نجد حلا سريعًا ومضمونًا لخدمة المنتخبات والأندية العربية ولاعبيها ومساعدتهم لتحقيق هذه الأرقام التي لن يستطيعوا تحقيقها إلا من خلال مثل هذه البطولات".

 وأشار إلى أنه خلال دراسته للرياضة العربية خلال الفترة الماضية وجد أن الجماهير العربية لديها شغف كبير جدًا بالبطولات التي تشارك فيها منتخباتهم وأنديتهم المحلية خارجيًا ، وكان هذا من ضمن الأسباب العديدة التي شجعتهم كشركة رياضية عالمية لرعاية هذه البطولة.

ونوَّه :" كيف يمكن لجمهور عربي أن ينتظر في قياس مستوى فريقه لمدة أربع سنوات ليرى إن كان فريقه قادر على الوصول إلى كأس العالم أو لا؟".

وأجاب على سؤاله:" بالطبع هذا شيء غير منطقي، فالمنتخب السعودي على سبيل المثال، أصاب الجميع بخيبة أمل صادمة للجميع في كارثة كروية بكل المقاييس".

ولفت بيار كاخيا إلى أن المملكة العربية السعودية غائبة استضافة البطولات الدولية منذ مايزيد عن عقدين كاملين مما أثر على غيابات التأهيل الدولية، مشيرًا إلى أن مثل هذه البطولات ستعود بالسعودية للحضور الدولي، حيث أن المملكة العربية السعودية لم تستضف أي بطولة دولية منذ عام 1989 بعد استضافتها لكأس العالم للناشئين".

وقال:" القائمون على الكرة السعودية بدأوا يستوعبوا المشاكل التي واجهتهم قبل ذلك وسنتعاون جميعا على الارتقاء بمستوى الكرة العربية".

واختتم بيار:" بزيارتنا لملاعب المملكة لم نجد سوى ستاد الملك فهد الدولي المهيأ لاستقبال بطولات سواء عربية أو عالمية، كما أن الإمكانيات موجودة لجعل الملاعب العربية على المستوى العالمي الذي طمحت له الاتحادات العربية والاتحاد العربي لكرة القدم".

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات