جميع المباريات

إعلان

مقارنة - الأرقام ترجع كفة الأهلي في الديربي

جماهير الاهلي

الأهلي أفضل من الاتحاد بالأرقام هذا الموسم

ُجدة - ياللاكورة أرابيا:

يعد "ديربي" جدة الذي يجمع الأهلي بالاتحاد مساء الخميس هو الأول منذ سنوات الذي تميل فيه الكفة بشكل واضح لمستضيف المباراة (الأهلي) الذي يقدم موسمًا استثنائيًا ويتفوق بلغة الأرقام على غريمه التقليدي الاتحاد الذي ظهر بصورة هي الأسوأ له منذ مواسم عدة.

هجوم الأهلي يعتبر الأقوى في دوري "زين" السعودي حتى الآن بتسجيله ٥٤ هدفًا مقابل ٤٧ هدفًا سجلها الهجوم الاتحادي، وفي المقابل كان ظهور الدفاع الاتحادي ضعيفًا إذ استقبلت شباك الفريق ٣٤ هدفًا مقابل ١٩ هدفًا ولجت مرمى الأهلي خلال ال23 جولة الماضية كثاني أفضل دفاع في الدوري بعد الشباب وبالتساوي مع الهلال.

الأهلي لم يخسر طوال الجولات الماضية سوى مباراة واحدة وبالتحديد من الهلال في الجولة الثالثة 0-4، بينما خسر الاتحاديون تسع مباريات وهو رقم كبير يؤكد حالة "العميد" السيئة هذا الموسم إذ إنه لم يتلق مثل هذه الخسائر طوال المواسم الخمسة الأخيرة.

الأهلي مستقر فنيًا مع مدربه التشيكي ياروليم ويسعى في الديربي إلى الفوز ومواصلة مشواره نحو لقب دوري "زين" كون المرحلة الحالية لا تقبل أي تعثر لا سيما وأن الشباب يسير بخطى ثابتة نحو الاحتفاظ بالصدارة وأي تعثر أهلاوي قد يُبكر بحسم اللقب للشباب الذي سيلاقي هو الآخر الاتفاق الليلة، فيما سيلعبان في الجولة ماقبل الأخيرة مع الرائد والأنصار قبل أن يختتم الدوري بمواجهتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة.

الاتحاد لم يعرف في هذا الموسم معنى الاستقرار الفني بعد أن تعاقب على تدريبه أربعة مدربين (ديمتري وعبدالله غراب وكيك وكانيدا) يدخل المباراة بضغوطات أقل من جاره كونه فقد فرصة المنافسة على لقب الدوري وحجز مقعد آسيوي إذ يهدف من مباراته مع الأهلي إلى مصالحة جماهيره في المقام الأول ومن ثم تعزيز موقعه في سلم الترتيب ليشارك في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

الاتحاد بدا حاله أفضل مع المدرب الإسباني كانيدا إذ لم يخسر معه أي مباراة وقاده للفوز في مباراتين آسيويتين ومثلهما بالدوري قبل أن يتعادل مع نجران في الجولة الماضية ٢-٢ وهي النتائج التي أسعدت الاتحاديين كثيراً.

على الرغم من تفوق الأهلي على جاره الاتحاد بلغة الأرقام هذا الموسم إلا أنه لا يمكن التنبؤ بما ستؤول إليه نتيجة مباراتهما يوم الخميس فالجميع يعلم بأن مباريات "الديربي" تحكمها العوامل النفسية أكثر من الفنية، وكل ما يتمناه المتابع الرياضي أن تظهر المباراة بمستوى فني مميز وقبل ذلك بروح رياضية عالية.

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg