جميع المباريات

إعلان

المهنا يرفض التشكيك في نزاهة خليل جلال.. ويرفض تفضيل الحكم الأجنبي على المحلي

عمر المهنا

المهنا يتهم الإعلام بالكيل بمكيالين في موضوع الحكم الأجنبي

جدة - إدارة الأخبار:

أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسية عمر بن صالح المهنا أن اللجنة تحترم جميع رؤساء ومنسوبي أندية المملكة، ولا تفضل فريقًا على فريق آخر.

جاء ذلك الحديث في رده على الأقاويل بعد تعيين الحكم الدولي خليل جلال لقيادة مواجهة فريقي الاتفاق والشباب في الجولة 24 لدوري زين السعودي للمحترفين لكرة القدم التي ستقام مساء الخميس القادم على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وقال المهنا "ليس كل ما يقال في الشارع الرياضي يكون صحيحًا، ونحن في اللجنة نحمي الحكم مما يقال، ونضع الحكم المناسب للمباراة المناسبة، ونشاهد جدول المباريات قبل كل الجولة التي ستقام والجولة التي تليها ونضع الحكم المناسب للمواجهة، وقد أحتاج لحكم مبدع للجولة التي تليها، وخليل جلال من الحكام الأغنياء عن التعريف وهو متمكن في الساحة".

وتابع "ما حدث أن هناك من أراد أن يضع إثارة قبل مواجهة الاتفاق والشباب وهم بالطبع ضعاف النفوس أطلقوا تلك الإشاعة لأهداف يريدونها أنفسهم، لكننا نثق في الحكم القدير خليل جلال الذي يحمل تاريخاً عريقاً في مجال التحكيم ولا يهمه أمر القيل والقال".

و أضاف: حديثي موجهة لجميع الرياضيين فعليهم الثقة بالحكم المحلي السعودي وأن لا نضع الأخطاء التي يقع بها الحكم شماعة، فالأخطاء موجودة لكنها غير متعمدة، ومن المؤسف أن الحكم السعودي إذا أخطأ يفسر ذلك بالعمد، والأجنبي يفسر بأنه جزء من اللعبة، ومن المعروف أن وجود الحكم الأجنبي هو قرار من أعلى سلطة رياضية، وينبغي على الأندية التي سمح لها بإحضار حكام أجانب أن يكون ذلك لثلاث مباريات فقط لكل فريق في الموسم".

وأردف "على الأندية الالتزام بطلب الحكام  قبل المباراة بما لا يقل عن 15 يوماً من موعدها، لكن لا يلتزم أحد بدليل ما حدث قبل مواجهة القادسية والأهلي التي جلب فيها القادسية حكاما أجانب قبل موعدها وبعد إعلان حكام مواجهات الجولة 23 الأمر الذي أوقعنا في حرج، وقد علمنا أن القادسية سيطلب حكاماً أجانب لمواجهة هجر، وهذا الشيء من حقهم بما أنه قبل موعد المواجهة بـ15 يوماً، وهذا الشيء لا يغضبنا في اللجنة إنما يخفف الضغوطات على حكامنا، وأكرر أنه لا ينبغي تفسير أخطاء الحكم السعودي بالمتعمد والأجنبي بأنه جزء من اللعبة".

وحول عدم مشاهدته لمواجهة ديربي الرياض الذي جمع الهلال والنصر مساء السبت الماضي وتقييم الحكام الأجانب قال"أقيمت المباراة في نفس التوقيت مع مواجهة الاتحاد ونجران التي قادها الحكم فهد العريني وكان يهمني متابعة الحكم المحلي على الأجنبي".

تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg