جميع المباريات

إعلان

طلقة العابد تكرّس عقدة الهلال على النصر في قمة الكرة السعودية

نواف العابد

العابد يحتفل بهدفه

كتب- أسامة فاروق:

سجل البديل نواف العابد لاعب وسط الهلال هدفا في الدقائق الأخيرة ليفوز فريقه على النصر 1-0 ضمن الجولة ال23 من دوري زين للمحترفين.

وجاء هدف العابد قبل انتهاء اللقاء بثلاث دقائق فقط، ليؤكد تفوق الهلال على النصر إذ يعد هذا الفوز هو الخامس على التوالي للهلال على غريمه التقليدي.

ولم يحقق النصر سوى فوز وحيد على الهلال في المواسم الثمانية الأخيرة وتكرست العقدة مساء الأحد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ورفع الهلال رصيده إلى 53 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد النصر عند 28 نقطة وظل في مركزه السابع الذي يؤهله لبطولة كأس الملك للأبطال.

سيطرة هلالية ومرتدات نصراوية

جاء التهديد الأول في المباراة مع الدقيقة التاسعة من تسديدة يمينية لخالد الزيلعي لاعب وسط النصر أخرجها خالد شراحيلي حارس مرمى الهلال بيده اليسرى العكسية في لقطة سينيمائية، وفي الدقيقة 12 انطلق الزيلعي المتألق بكرة من منتصف الملعب ومررها لريتشي الخالي من الرقابة لكن سلمان الفرج ظهير أيسر الهلال قطع الكرة لتصل إلى ريتشي خارج منطقة الجزاء فسددها بيساره قوية ذهبت بجوار القائم الأيسر لشراحيلي.

وتألق عبد الله العنزي حارس النصر في التصدي لصاروخية سالم الدوسري نجم الهلال من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 17، قبل أن يتصدى لانفراد الكوري بيونج سو في الدقيقة 25 بيده من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحكم لم يحتسب شيئًا.

وفي الدقيقة 27 أخطأ عدنان فلاتة ظهير أيسر النصر في تشتيت كرة داخل منطقة الجزاء ليقطعها منه سالم الدوسري في منطقة خطيرة لكن فلاتة عاد وأخرج الكرة لركنية ليسلم من وابل هجوم الجماهير المتّشحة باللون الأصفر.

وفي الدقيقة 33 أرسل عبده برناوي كرة طولية بعيدة المدى استقبلها الزيلعي بلمسة للسهلاوي الذي سددها يسارية صاروخية انتزعت أصوات هادرة في المدرجات الصفراء التي استقبلت كرته، وتألق خالد شراحيلي حارس الهلال بعدها بدقيقتين عندما مرر الزيلعي نجم الشوط الأول كرة رائعة مرت من فوق سلطان البيشي لتصل إلى الجزائري بوقاش فسددها مباشرة ليردها العملاق الأسمر ببراعة.

وانطلق "سو" بالكرة من منتصف ملعب النصر وتراجع أمامه دفاع النصر في مشهد غريب ثم مرر المهاجم الكوري الكرة إلى سالم الدوسري داخل منطقة الجزاء وانتظر الجميع الكرة في شباك العنزي قبل أن تنشق الأرض عن قدم الارتكاز شايع شراحيلي لتخرجها إلى ركنية.

وأمسك العنزي بكرة المغربي يوسف العربي القريبة بثبات في الدقيقة 40،  قبل أن يتصدى شراحيلي في الدقيقة 43 لركلة حرة مباشرة من البرازيلي ريتشي الذي سددها بقوة لكن بديل حسن العتيبي واصل تألقه.

العابد يخطف الثلاث نقاط

وأضاع "سو" هدفًا مؤكدًا في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني عندما أرسل العربي عرضية داخل منطقة الجزاء صوب الكوري الذي سرق الدفاع النصراوي المهتريء لكنه لعب الكرة برأسه خارج المرمى بغرابة، بعدها بثلاث دقائق صوّب سالم الدوسري كرة صاروخية أمسكها العنزي بثبات.

وفي الدقيقة 55 انطلق بوقاش بالكرة ولعب كرة ثنائية "وان تو" مع ريتشي لتتهيأ الكرة أمامه على حدود منطقة جزاء الهلال فسددها قوية على يمين شراحيلي الذي أمسكها باقتدار، قبل أن يمسك الحارس تسديدة الزيلعي القوية على مرتين.

وظهر حارس الهلال في الكادر مرة أخرى حين تصدى لانفراد من البديل عبد العزيز السعران الذي استقبل تمريرة رائعة من بوقاش وانطلق مراوغًا الزوري وسدد ليخرجها شراحيلي لركنية.

وتصدى القائم الأيسر للعنزي لرأسية الحارثي قبل أن ترتد الكرة إلى فيلهلمسون الذي أرسلها مجددًا داخل منطقة الجزاء فأخرجها خالد الغامدي سيئة على حدود ال18 لتجد يسارية البديل نواف العابد التي أسكنت الكرة على يمين العنزي.

لمشاهدة هدف الهلال في النصر اضغط هنا

تابع المباراة مجددا دقيقة بدقيقة من هنا

اقرأ أيضًا:

آراء الجمهور.. ثقة هلالية وتخوّف نصراوي

اتضاح معالم التشكيل الأساسي للنصر أمام الهلال.. وحمود مفاجأة اللقاء

رؤية - الهلال والنصر.. قمة فقدت بريقها

تخبط الهلال يصطدم بتواضع النصر.. والأهلي يخشى استفاقة القادسية.. ونجران في حضرة النمور


تابع أخبار ياللاكورة ارابيا علي تويتر من خلال هذا الرابط

فيديو قد يعجبك:

التعليقات