جميع المباريات

إعلان

النصر الإماراتي يحقق الفوز الأول علي لخويا في دوري أبطال آسيا

دوري ابطال اسيا

دوري أبطال آسيا

دبي - ياللاكورة ارابيا:

نجح نادي النصر الإماراتي في تحقيق الفوز الأول بعدما تغلب على ضيفه لخويا القطري 2-1 يوم الأربعاء على ستاد آل مكتوم في دبي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2012.

وسجل العاجي امارا ديانيه (37 و90+2) أهداف النصر، في حين أحرز البوركينابي موموني داجانو (42) هدف لخويا.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الأهلي السعودي مع سيباهان الإيراني على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

ورفع النصر رصيده إلى 3 نقاط من مباراتين ليتساوى مع لخويا وسيباهان، في حين لا زال رصيد الأهلي خالياً من النقاط بعدما خاض مباراة واحدة.

وكان النصر البادئ في صناعة الخطر بعدما استخلص الإيطالي لوكا طوني الكرة من المدافع دامي تراوري وانفرد بشكل كامل وسدد كرة أبعدها حارس مرمى لخويا بابا مالك منقذاً فريقه من هدف محقق (23).

ورد لخويا بفرصة خطرة بعدما سدد البديل علي عفيف الذي حل بديلاً للويس مارتن بعد تعرضه لإصابة قوية كرة خادعة طار لها حارس النصر عبدالله موسى وأبعدها ببراعة إلى ركنية (29).

ثم افتتح النصر التسجيل بعد تمريرة من طوني إلى ديانيه الذي انفرد وسدد كرة صدها بابا ومن ثم ارتدت إليه تابعها هذه المرة في الشباك (36).

لكن لخويا سرعان ما أدرك التعادل إثر ركلة حرة سددها داجانو وخدعت الحارس عبدالله موسى (42).

وفرض حارس النصر نفسه نجماً لبداية الشوط الثاني بعد تصديه لكرتين خطرتين، الأولى بعد تمريرة من داغانو الى العاجي بكري كونيه سددها قوية أبعدها موسى ببراعة إلى ركنية (52)، والثانية إثر تسديدة عادل اللامي تعامل معها حارس النصر مرة أخرى ببراعة (54).

وحاول مدرب لخويا الجزائري جمال بلماضي زيادة الفاعلية الهجومية لفريقه، فأشرك الكوري الجنوبي نام تاي-هي بديلاً لكونيه، في حين رد والتر زينجا مدرب النصر بإشراك يونس أحمد وجمال معروف بديلين للأسترالي مارك بريشيانو وطوني.

ولم يخيب اللاعبين البديلين ظن مدربهما زينغا عندما ساهما في إهداء النصر فوزاً تاريخياً عندما مرر أحمد كرة وصلت إلى معروف الذي سددها قوية وصدها الحارس بابا لترتد أمام ديانيه الذي تابعها بسهولة في المرمى (90).

وكانت الجولة الأولى يوم 7 مارس الجاري شهدت فوز لخويا على الأهلي 1-0 في الدوحة، وسيباهان على النصر 1-0 في أصفهان.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 3 أبريل المقبل، حيث يلتقي سيباهان مع لخويا في أصفهان، والنصر مع الأهلي في دبي.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16، والذي تقام منافساته من مباراة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن

appimg