جميع المباريات

إعلان

الفيفا يدعو اتحاد الكرة الإماراتي لحضور قرعة أولمبياد لندن 2012

الامارات الاوليمبي

الإمارات تأهلت للأوليمبياد للمرة الأولى

جدة - ياللاكورة أرابيا:

تلقى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم دعوة رسمية من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لحضور قرعة مسابقة كرة القدم بأولمبياد لندن 2012 والمقامة خلال الفترة من 26 تموز/يوليو إلى 12 أب/أغسطس المقبل.

وكان المنتخب الإماراتي الأولمبي حقق انجازاً غير مسبوق بتأهله للمرة الأولى للأولمبياد بعد فوزه على نظيره الأوزبكي 3-2 في ختام مباريات المجموعة الثانية للتصفيات، ليتصدر المجموعة برصيد 14 نقطة، ويتأهل مباشرة إلى النهائيات بجانب منتخبي كوريا الجنوبية واليابان عن القارة الآسيوية.

وتسحب قرعة البطولة الثلاثاء الموافق 24 نيسان/أبريل المقبل في جناح "بوبي مور" بملعب ويمبلي العريق بالعاصمة لندن، ويلي إجراء مراسم القرعة تنظيم ورشة للمنتخبات المشاركة للتعرف على المعلومات المتعلقة بالمسابقة.

كما قدم ال"فيفا" الدعوة لوفود المنتخبات المشاركة لحضور مباراة الملحق المؤهل للأولمبياد التي تجمع المنتخب السنغالي صاحب المركز الرابع في التصفيات الأفريقية المؤهلة للأولمبياد بالمنتخب صاحب افضل مركز ثان بالتصفيات الآسيوية، والمقامة بمدينة كوفنتري في 23 نيسان/أبريل 2012 لتحديد آخر المنتخبات المتأهلة للنهائيات.

وتتنافس منتخبات عمان وأوزبكستان وسوريا أصحاب المركز الثاني بالتصفيات الآسيوية، في بطولة ستقام في فيتنام مكونة من مجموعة واحدة تضم المنتخبات الثلاثة، خلال الفترة من 25 إلى29 أذار/مارس الجاري، ويلتقي الفائز منهم مع منتخب السنغال.

وتشارك في النهائيات 16 منتخباً من قارات العالم المختلفة، حيث سيتم خلال القرعة تقسيمها على أربع مجموعات يصعد من خلالها منتخبان من كل مجموعة إلى دور الثمانية والذي تقام مبارياته في الرابع من اب/أغسطس، في حين تجرى مباراتا الدور قبل النهائي في السابع من نفس الشهر، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في العاشر من آب/أغسطس والنهائي في اليوم التالي.

وتقام مباريات البطولة على ستة ملاعب موزعة على بلدان المملكة المتحدة إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث تقام على ملاعب ويمبلي الوطني بالعاصمة لندن والذي سيحتضن المباراة النهائية، وملعب سانت جيمس بارك في نيوكاسل، وملعب هامبدن بارك في مدينة جلاسكو الواقعة في قلب اسكتلندا، وملعب أولد ترافورد بمدينة مانشستر، وملعب الألفية "ميلينيوم" بالعاصمة الويلزية كارديف، وملعب كوفنتري سيتي.

وضمنت التأهل منتخبات الإمارات وكوريا الجنوبية واليابان (آسيا) ومصر والجابون والمغرب (أفريقيا)، بيلاروسيا وأسبانيا وسويسرا (أوروبا)، البرازيل وأوروجواي (أمريكا الجنوبية) وبريطانيا (الدولة المنظمة).
ويكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية بحلول 23 نيسان/أبريل المقبل.

وتجرى تصفيات الكونكاكاف في الولايات المتحدة الأمريكية من 22 أذار/مارس حتى الثاني من نيسان/أبريل 2012، وسيتم تقسيم المنتخبات الثمانية المشاركة إلى مجموعتين من أربعة فرق، بحيث يواجه الفائز بصدارة كل مجموعة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأخرى في المربع الذهبي ويتأهل المنتخبان اللذان يبلغان النهائي للمشاركة في مسابقة كرة القدم الأولمبية لندن 2012.

وستتنافس سبعة منتخبات في تصفيات منطقة أوقيانوسيا ما بين 16 و24 من الشهر الجاري على ملعب أوين ديلاني في تاوبو، نيوزيلندا.

والمنتخبات هي: ساموا الأمريكية، فيجي، بابوا غينيا الجديدة، جزر سليمان، تونجا وفانواتو ونيوزيلندا وسيتم تقسيم المنتخبات على مجموعتين الأولى من 4 منتخبات والثانية من 3 منتخبات، وسيتأهل من كل مجموعة منتخبان إلى نصف النهائي وسيتأهل المنتخب الفائز بالبطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

Advertisement
مباشر
إنجلترا

إنجلترا

1 1
سويسرا

سويسرا

34

خطأ لصالح سويسرا بعد تدخل قوي من ساكا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن