جميع المباريات

إعلان

بطولة فرنسا: تولوز يسقط رين في عقر داره ويصبح رابعا وفوز صريح لليل

لاعبو تولوز يحتفلون بالتسجيل في مرمى رين في 18 اذا

باريس (فرنسا) (أ ف ب) - واصل تولوز عروضه الجيدة هذا الموسم والحق بضيفه رين هزيمته الثانية فقط هذا الموسم بين جماهيره بالفوز عليه 1-صفر الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الن كازانوفا بفوزه الثمين الى الهدية التي قدمها له مدافع رين رومان دانز الذي خدع حارسه بينوا كوستيل والحق بفريقه الهزيمة الثامنة هذا الموسم (44)، ما تسبب بتراجعه الى المركز السابع برصيد 44 نقطة.

ورفع تولوز رصيده الى 47 نقطة وبقي على بعد 3 نقاط من ليل الثالث وحامل اللقب الذي حقق فوزا صريحا على ضيفه فالنسيان 4-صفر افتتحها في وقت مبكر السويسري ادين هازار مستفيدا من تمريرة البرازيلي توليو دي ميلو (18) رافعا رصيده الى 12 هدفا.

وفي الشوط الثاني، اهدى المدافع العاجي برو انغوا هدفا مجانيا لاصحاب الارض بتسجيله خطأ في مرمى فريقه (57)، ثم عزز المدافع الكاميروني تقدم ليل بالهدف الثالث بعدما رفع هازار كرة من ركلة ركنية وتابعها الاول برأسه في الشباك (69).

وختم دي ميلو المهرجان بالهدف الرابع وبالطريقة ذاتها اثر ركنية نفذها هازار وتابعها البرازيلي برأسه في اسفل الزاوية اليسرى (83).

وعلى "استاد بونال"، حسم سوشو موقعة القاع مع ضيفه نيس وحقق انتصاره السادس هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين سجلهما ادوار بوتان (45) ومافرين مارتان (68)، رافعا رصيده الى 27 نقطة في المركز التاسع عشر بفارق الاهداف خلف نيس الثامن عشر وبفارق ثلاث نقاط عن اوكسير الذي ورث المركز الاخير.

- ترتيب ابرز الهدافين:

- 17 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)

- 13 هدفا: البرازيلي نيني (باريس سان جرمان)

- 12 هدفا: السويسري ادين هازار (ليل)

- 11 هدفا: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان) والغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان) وبافتيمبي غوميس (ليون)

- 10 اهداف: لويك ريمي (مرسيليا)

- 9 اهداف: بريس جوفيال (ديجون) والكيني دينيس اوليتش (اوكسير) ويوان غوفران (بوردو) والارجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون) والارجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جرمان)

- 8 اهداف: بنجامان كورنييه (ديجون) وجيريس كيمبو ايكوكو (رين) ونولان رو (ليل) والعاجي يانيك ساغبو (ايفيان)

- ترتيب فرق الصدارة:

1- باريس سان جرمان 59 نقطة من 28 مباراة

2- مونبلييه 57 من 28

3- ليل 50 من 28

4- تولوز 47 من 28

5- ليون 46 من 28

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات
  • المباريات
    0
  • 0
  • الهداف
    0

  • صانع الأهداف
    0

التعليقات